ثأر المنتخب الاسباني بطل العالم من مضيفه الاميركي وسحقه 4-صفر السبت في مباراة دولية ودية في كرة القدم اقيمت في فوكسبورو (ماساشوستس).

وكانت المباراة التي تدخل ضمن استعدادات اصحاب الارض للكأس الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف التي تنطلق اليوم الاحد والضيوف لتصفيات كأس اوروبا 2012، الاولى بين المنتخبين منذ الدور نصف النهائي لكأس القارات عام 2009 عندما حقق الاميركيون المفاجأة واطاحوا بابطال اوروبا من نصف النهائي بالفوز عليهم 2-صفر.

لكن رجال المدرب فيسنتي دل بوسكي الذي يتواجهون الثلاثاء مع فنزويلا في مباراة ودية اخرى، ثأروا لنفسهم بافضل طريقة ممكنة وحسموا المواجهة في شوطها الاول بعدما تقدموا بثلاثية نظيفة بفضل هدفين من سانتياغو كازورلا (28 و41) واخر من الفارو نيغريدو (32)، قبل ان يضيف فرناندو توريس الهدف الرابع في الشوط الثاني (73) خلال لقاء تسيده quot;لا فوريا روخاquot; وكان ان بامكانه ان يزيد غلته من الاهداف لو لم تقف العارضة والقائم في وجه نيغريدو ودافيد فيا.

وتعتبر هذه الهزيمة القاسية ضربة لمعنويات الاميركيين الذي يبدأون مشوارهم في الكأس الذهبية الاربعاء المقبل امام كندا ضمن المجموعة الثالثة، قبل مواجهة بنما ثم غوادالوب.

اما بالنسبة لاسبانيا فستكون مباراتها المقبلة في تصفيات كأس اوروبا في السادس من ايلول/سبتمبر المقبل ضد ليشتنشتاين المتواضعة، علما بان quot;لا فوريا روخاquot; يتربع على صدارة مجموعته التاسعة بفارق 6 نقاط عن ملاحقه التشيكي وذلك بعدما خرج فائزا من جميع المباريات الخمس التي خاضها حتى الان.