اصطدم الوحدات الاردني بدهوك العراقي في مواجهة عربية-عربية في ربع نهائي كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بنتيجة القرعة التي سحبت الثلاثاء في كوالالمبور.

وفي المباريات الاخرى ضمن دور الثمانية، يلعب الكويتي الكويتي بطل عام 2009 مع موانغ تونغ التايلاندي، ويحل اربيل العراقي ضيفا على بيرسيبورا الاندونيسي، ويلتقي شونبوري التايلاندي مع ناساف الاوزبكي.

يقام الدور ربع النهائي في 13 ايلول/سبتمبر ذهابا و27 منه ايابا، ونصف النهائي في 4 تشرين الاول/أكتوبر ذهابا و18 منه ايابا، والنهائي في 29 تشرين الاول/اكتوبر.

وتحتكر الفرق العربية لقب البطولة منذ انطلاقها بحلتها الجديدة عبر الجيش السوري (2004) والفيصلي الاردني (2005 و2006) وشباب الاردن الاردني (2007) والمحرق البحريني (2008) والكويت (2009) والاتحاد السوري (2010).

الوحدات قدم عروضا جيدة في الدور الاول وتصدر المجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة، متقدما على الكويت والطلبة العراقي والسويق العماني ثم تخطى شورتان الاوزبكي 2-1 في الدور الثاني، اما دهوك فتصدر المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة امام الفيصلي الاردني والجيش السوري والنصر الكويتي، قبل ان يتغلب على ديمبو الهندي 1-صفر في الثاني.

وقد تعكس المواجهات الاردنية-العراقية في الدور الاول المنافسة بين الوحدات ودهوك في ربع النهائي، اذ فاز الوحدات على الطلبة في العراق 1-صفر وتعادل معه صفر-صفر في عمان، اما دهوك فتغلب على الفيصلي 4-2 في العراق، وتعادل معه صفر-صفر في عمان.

الكويت الذي يحقق نتائج جيدة ايضا اسيويا ومحليا كان اخرج غريمه ومواطنه القادسية من الدور الثاني.

ووصل القادسية الى المباراة النهائية في النسخة الماضية قبل ان يخسر امام الاتحاد السوري بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الكويت.

اما اربيل فتأهل الى الدور الثاني بسهولة تامة بعد ان تصدر المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة بفارق كبير عن اقرب منافسيه العهد اللبناني والعروبة العماني والكرامة السوري ولكل منها ست نقاط.

وفي الدور الثاني، تغلب اربيل على تامبين روفرز السنغافوري 1-صفر بعد التمديد.

وهنا القرعة:

- الدور ربع النهائي:

بيرسيبورا الإندونيسي ndash; أربيل العراقي (مباراة رقم 1)

تشونبوري التايلاندي ndash; ناساف الأوزبكي (2)

الكويت الكويتي ndash; موانغ تونغ يونايتد التايلاندي (3)

الوحدات الأردني ndash; دهوك العراقي (4)

- نصف النهائي:

الفائز من مباراة رقم 2 ndash; الفائز من مباراة رقم 4

الفائز من مباراة رقم 1 ndash; الفائز من مباراة رقم 3

- المباراة النهائية:

الفائزان في نصف النهائي