ثأرت الاميركية فينوس وليامس من الالمانية اندريا بتكوفيتش المصنفة ثامنة وهزمتها 7-5 و5-7 و6-3 في الدور الاول من دورة ايستبورن الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 14ر1 مليون دولار مناصفة بين الرجال والسيدات.

وتشارك فينوس (30 عاما)، المصنفة 32 عالميا حاليا، لاول مرة منذ نحو 5 اشهر وتحديدا منذ هزيمتها امام بتكوفيتش بالذات في الدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة، اول البطولات الاربع الكبرى، في 21 كانون الثاني/يناير، واحتاجت الى ساعتين و35 دقيقة لرد الدين الى الالمانية.

وفازت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثالثة على الصينية شواي بينغ 6-4 و7-6 (7-2)، التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة خامسة على اللاتفية اناستازيا سيفاستوفا 5-7 و6-1 و6-3، والاسترالية سامنتا ستوسور السابعة على الروسية ناديا بتروفا 6-1 و6-4، والاسبانية ماريا خوسيه مارتينيز على الاسرائيلية شاهار بير 7-5 و6-3، والبولندية انييسكا رادفانسكا على الاسترالية يارميلا غروث 7-6 (7-5) و7-5.

وتشارك في هذه الدورة ايضا الشقيقة الاصغر سيرينا وليامس المصنفة اولى سابقا بعد نحو عام من غياب عن الملاعب اثر تتويجها في ويمبلدون، وذلك بسبب اصابة في القدم تعرضت لها حين دهست على قطعة من الزجاج مزقت قدمها واضطرتها لاجراء عمليتين جراحيتين.

وصرحت سيرينا (29 عاما) التي تراجعت من المركز الاول الى السابع والعشرين عالميا بسبب هذه الاصابة، عشية مباراتها مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا غدا في الدور الاول quot;ليس الهدف من المشاركة احراز اللقب في ايستبورن او في ويمبلدون، وانما معاودة اللعب بعد غياب طويل واصابة شديدة كانت على وشك ان تنهي مسيرتي في اللعبة التي اعشقهاquot;.

ولدى الرجال، خرج الاوكراني اولكسندر دولغوبولوف المصنف ثانيا والاسباني بابلو اندوخار السابع من الدور الاول بعد خسار الاول امام الارجنتيني كارلوس بيرلوك 5-7 و2-6، والثاني امام الروسي ايغور كونيتسين 5-7 و1-6.

وفاز التشيكي راديك ستيبانيك على البريطاني كولن فليمينغ 6-3 و6-4، والفرنسي جوليان بينيتو على الاميركي راين سويتينغ 6-2 و7-6 (7-4)، والبلغاري غريغور ديميتروف على البريطاني دانيال ايفانز 2-6 و7-6 (7-5) و6-4، والكازخستاني ميخائيل كوكوشكين على التايواني لو ين هسون 6-3 و6-3، والايطالي اندرياس سيبي على الالماني توبياس كامكه 3-6 و6-1 و6-4.

يذكر ان الفرنسي ميكايل لودرا يحمل لقب الرجال، والروسية ايكاترينا ماكاروفا لقب السيدات.