فازت كوريا الجنوبية على الاردن 3-1 في سيول في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

سجل لكوريا الجنوبية كيم تاي-هوان (56) ويون بيت-غارام (77 من ركلة جزاء) وكيم دونغ-ساب (86)، وللاردن محمود الزعاترة (45).

ويلتقي المنتخبان ايابا في عمان الخميس المقبل.

وفي المباراة الثانية حققت الامارات فوزا لافتا على مضيفتها كوريا الشمالية صفر-1 في بيونغ يانغ في ذهاب الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012.

وسجل محمد احمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56

ويلتقي المنتخبان ايابا في الامارات الخميس المقبل.

تعول الامارات كثيرا على منتخبها الاولمبي للتأهل الى اولمبياد لندن العام المقبل، خصوصا انه حقق انجازات لافتة حتى الان ويضم في صفوفه لاعبين مميزين.

فقد احرز المنتخب الاولمبي الاماراتي الميدالية الفضية في دورة الالعاب الاسيوية في مدينة غوانغجو الصينية العام الماضي بعد ان خسر بصعوبة بالغة امام نظيره الياباني صفر-1.

يضم المنتخب الاولمبي الحالي معظم اللاعبين الذين سبق لهم اللعب معا منذ عام 2006 مع منتخب الناشئين ثم الشباب والاولمبي، والعديد منهم يشكلون عماد المنتخب الاول.

كانت البداية عام 2006 عندما فاز هذا الجيل من اللاعبين بكأس الخليج للناشئين في السعودية، كان اللقب الاول لكرة الامارات على صعيد المنتخبات الوطنية كافة، ومن ثم احرز كأس اسيا للشباب عام 2008 في الدمام بعد فوزه في المباراة النهائية على اوزبكستان 2-1.

تأهل منتخب الشباب الى نهائيات كأس العالم عام 2009 في مصر ووصل الى الدور ربع النهائي قبل ان يخسر بصعوبة امام كوستاريكا بعد التمديد 1-2، ثم انتقل اللاعبون الى المنتخب الاولمبي واحرزوا لقب بطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية في آب/اغسطس الماضي في قطر بالفوز في النهائي على الكويت 1-صفر.