اكد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم ثيو تسفانتسيغر ان يد الاتحاد ممدوة لقائد المنتخب السابق ميكايل بالاك، مؤكدا أن العرض قائم دائما بشأن المباراة الوداعية مع منتخب البرازيل في اغسطس المقبل في شتوتغارت رغم الجدل حول إعتزاله دولياً.

وقال رئيس الاتحاد في احدى زوايا صحيفة بيلد الواسعة الانتشار quot;لسنا حاقدين، باب الاتحاد سيبقى مفتوحا دائما امام ميكايل بالاك. انه يستحق الوداع المشرف وهناك امكانية دائمة لذلك في شتوتغارت، وهذا هو العرض الذي نقدمه لهquot;.

وكان بالاك رد الجمعة بغضب واضح انه لن يشارك مع منتخب بلاده ضد البرازيل، مؤكدا quot;جعل مباراة معروفة منذ زمن بعيد مباراة وداعية، يعتبر من وجهة نظري مسرحية هزليةquot;.

واضاف quot;اعرف اني مدين بالطبع تجاه انصاري بان اخوض المباراة، لكني في الوقت نفسه لا استطيع قبول هذا العرضquot;.

واتى صريح بالاك غداة صدور بيان عن الاتحاد جاء فيه quot;لم يعد ميكايل بالاك جزءا من المنتخب الوطني الالماني في المستقبلquot;.

ويغيب بالاك (34 عاما و98 مباراة دولية) عن المنتخب منذ اذار/مارس 2010 بسبب اصابة في الكاحل حرمته من المشاركة في مونديال جنوب افريقيا، ثم تعرض لكسر في ساقه في ايلول/سبتمبر الماضي في ثالث مباراة له فقط بعد عودته من الاصابة الاولى، عانى بعدها كثيرا من اجل ايجاد مكان اساسي له في تشكيلة فريقه باير ليفركوزن.

ويواجه بالاك في المنتخب منافسة كبيرة من الجيل الشاب في خط الوسط خصوصا باستيان شفاينشتايغر (بايرن ميونيخ) وسامي خضيرة ومسعود اوزيل (ريال مدريد الاسباني) ولاعب بوروسيا دورتموند بطل الدوري الشاب الواعد ماريو غوتسه (18 عاما).

وبدأ بالاك، لاعب بايرن ميونيخ (2002-2006) وتشلسي الانكليزي (2006-2010)، مسيرته الدولية ضد اسكتلندا في 28 نيسان/اابريل 1999، وتعود مباراته الاخيرة الى آذار/مارس 2010.