أكدت مصادر مطلعة لـ quot; إيلاف quot; من داخل الاتحاد السعودي أن إدارة المنتخب لشؤون المنتخبات السعودية قد اتفقت مبدئيا مع أحد المدربين وذلك لتولي تدريب المنتخب السعودي خلال الفترة القادمة والتي تبدأ مهامه بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2014 , وأكدت المصادر أن هناك بياناً إعلاميا من مدير إدارة شؤون المنتخبات السعودية محمد المسحل يكشف من خلاله كافة التفاصيل .

وكان الاتحاد السعودي قد أصدر عبر الإدارة العامة لشؤون المنتخبات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بيانا أعلنت فيه صرف النظر عن المدرب البرازيلي ريكاردو غوميز الذي كان قد وقع عقدا مبدئيا لتدريب المنتخب الوطني الأول , وتم تكليف مسئولية الجهاز الفني للأخضر السعودي بشكل مؤقّت بقيادة المدرّب البرازيلي روجيرو موريس لورينسو، والذي كان خلال الثلاثة أشهر الماضية يشغل منصب المدير الفني لمنتخبنا الوطني للشباب الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم القادمة في كولومبيا .

إلى ذلك كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن الكأس الجديدة والميداليات الخاصة بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والتي سيحملها الفريق الفائز في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل باستلامها من يد الملك السعودي , وقد تم تصميم وتصنيع الكأس والميداليات لدى إحدى أفضل الشركات العالمية المتخصصة بتصنيع الكؤوس في العالم وهي شركة بيرتوني الايطالية لكي يتناسب الكأس والميداليات الذهبية والفضية مع أهمية هذه المناسبة .

وفي السياق ذاته أكدت مصادر لـ quot; إيلاف quot; عن نية الاتحاد السعودي بعقد اجتماع موسع حول الموسم المقبل والذي سيتم عقده خلال الفترة القادمة وسيكون أحد ماسيتم مناقشته في الاجتماع عن مدة إمكانية إقرار انطلاق موعد المباريات في المسابقات المحلية بعد صلاة المغرب على أن يكون بداية الشوط الثاني بعد صلاة العشاء وذلك بعد الرضى الواسع في الوسط الرياضي السعودي عن ترحيبها بهذه المواعيد بعد أن تم إقرارها خلال مباراتي الهلال والاتحاد ضمن ذهاب كاس خادم الحرمين الشريفين وكذلك مباراة المنتخب السعودي الأولمبي والمنتخب الفيتنامي , حيث لعبت كلتا المباراتين بعد صلاة المغرب بينما الشوط الثاني أنطلق بعد صلاة العشاء .


من جانب أخر أعلنت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن جدول أعمال اجتماعها والذي سيكون على النحو التالي:

1- مناقشة ما وصل من رئيس نادي القادسية عن اللاعب الهاوي خالد أحمد الغامدي لاعب نادي القادسية واحترافه مع نادي (اف سي ويل) السويسري كلاعب محترف.

2- متابعة ما تم في مشروع صرف رواتب اللاعبين المحترفين عن طريق البنوك.

3- لإطلاع على نتائج المتقدمين لاختبار وكلاء اللاعبين لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي عقد صباح يوم الخميس 31 مارس 2011م

4- الإطلاع على قرار لجنة الاستئناف رقم (5 /2011) وتاريخ 12 /6 /1432هـ الخاص بنادي الاتحاد المتعلق بقرار لجنة الاحتراف رقم(2840 /9) وتاريخ 22 /5 /1432هـ بشأن موضوع الدعوى المقدمة من وكيل اللاعبين سلطان حمدان البلوي ضد اللاعب المحترف أسامة مبروك الحربي.

5- مناقشة الخطاب المقدم لسعادة رئيس وأعضاء لجنة الاحتراف من قبل سعادة الأستاذ فيصل بن عبدالله الدهيم عضو اللجنة بخصوص موضوع ازدياد شكاوى وكلاء اللاعبين في الفترة الأخيرة للمطالبة بمستحقاتهم من الأندية واللاعبين.

6- الإطلاع على التقرير المقدم من شركة نسيج بخصوص مشروع نظام مطابقة الإنتقال المحلي والعرض الفني والمالي الخاص باستضافة هذا المشروع.

7- الإطلاع على الخطاب الموجه لسعادة الدكتور صالح أحمد بن ناصر من سعادة أمين عام الإتحاد السعودي لكرة القدم رقم (3985 /10) وتاريخ 29 /5 /1432هـ ومشفوعاته بخصوص توصيات اللجنة المالية في الاتحاد السعودي في اجتماعها الذي عقد بتاريخ 14 /5 /1432هـ.

8- دراسة المقترح الخاص بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم المرفوع للرئيس العام لرعاية الشباب وإبداء المرئيات ( حيث يتضمن المقترح التأمين الصحي للاعبين ووضع سقف أعلى للرواتب).

9- الإطلاع على التعميم الصادر من الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم برقم (4304 /1) وتاريخ 14 /6 /1432هـ الموجه للسادة رؤساء اللجان ونوابهم والأعضاء بخصوص التأكيد على كل من يتعرض للإساءة من منسوبي الاتحاد السعودي عليه التقدم ورفع شكوى للأمانة العامة ... ألخ.

10- دراسة المقترح المقدم من رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة بخصوص الاحتراف الخارجي للاعب السعودي.

11- ما يستجد من أعمال.