أكد تشلسي الأنكليزي انه يتحضر للدخول في مفاوضات مع البرتغالي اندريه فياس بواس الذي إستقال من تدريب بورتو بطل الدوري البرتغالي والدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; لكرة القدم بدفعه قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد 15 مليون يورو، فاتحاً بالتالي الطريق لإنتقاله للإشراف على النادي اللندني.

واصدر تشلسي بيانا جاء فيه quot;علمنا انه تم تفعيل بند فسخ عقد اندريه فياس بواس. بامكاننا التأكيد الان اهتمامنا به ونأمل ان نتوصل الى اتفاق حول الشروط الشخصية ونقوم باعلان التطورات في المستقبل القريبquot;.

وكان بورتو اوضح اليوم في بيان له انه quot;ابلغ بنية مدربه اندريه فياس بواس بفسخ العقد الذي يربط بينهما بتفعيله بند الشرط الجزائي بأثر فوريquot;.

واوضح النادي ان العقد الذي يربطه بالمدرب منذ العام الماضي quot;تم فسخه بعد دفع المبلغ المحدد في الشرط الجزائيquot;، مشيرا الى تعيينه فيكتور بيريرا، مساعد بواس، في منصب المدرب.

وكانت وكالة الانباء البرتغالية quot;لوساquot; اعلنت بان فياس بواس اعلن استقالته عن طريق فاكس ارسله صباح اليوم الى ادارة نادي بورتو.

وكان رئيس بورتو بينتو دا كوستا اعلن اول من امس الاحد انه quot;اذا قام شخص ما بدفع مبلغ 15 مليون يورو في حسابنا فلن نعارض رحيل (المدرب) لانه ذلك منصوص عليه في العقدquot;، واضاف اليوم في مؤتمر صحافي قبل صدور اي موقف من تشلسي: quot;امل ان يحقق الكثير من النجاح مع تشلسي...ان يصبح بطلا لانكلتراquot;.

ونجح بواس (33 عاما) الذي عمل معاونا لمدرب بورتو وتشلسي السابق وريال مدريد الاسباني حاليا مورينيو، في موسمه الاول والوحيد مع بورتو في قيادة النادي الى احراز 3 القاب هي الدوري والكأس المحليان ومسابقة الدوري الاوروبي quot;يوروبا ليغquot; وبات اصغر مدرب يحرز لقبا قاريا.

وكان المدير التنفيذي لنادي تشلسي رون غورلاي اعلن الاسبوع الماضي بان خليفة مدرب فريقه اللندني الايطالي كارلو انشيلوتي quot;سيعرف في مدى اسبوع او اسبوعين او على الارجح قبل ذلكquot;.

واقيل انشيلوتي من منصبه اواخر ايار/مايو الماضي عقب نهاية الدوري الانكليزي دافعا بالتالي ثمن خروج البلوز خاليي الوفاض من جميع المسابقات هذا الموسم.