يحتضن ملعب القاهرة الدولي السبت قمة المرحلة السادسة والعشرين بين الأهلي المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الستة الاخيرة مع ضيفه الإسماعيلي الثالث، في حين يخوض الزمالك الغريم التقليدي والمطارد المباشر اختباراً صعباً امام مضيفه المصري السابع في بور سعيد.

وتنطلق المرحلة مساء اليوم بلقاءات الجونة مع مصر المقاصة، وطلائع الجيش مع سموحة، واتحاد الشرطة مع المقاولون العرب، ويلعب غدا ايضا الاتحاد السكندري مع انبي، ووادي دجلة مع بتروجيت، والانتاج الحربي مع حرس الحدود.

وتقام المرحلة وسط حالة من الترقب والقلق بين فرق تبحث عن آخر طوق نجاة من الغرق، وأخرى تبحث عن الاستئساد بالقمة وعدم التفريط بها، وأخري تناجي التوفيق للوصول الى القمة من جديد، في الوقت الذيت اكتفت فيه بعض الفرق بالمشاهدة من بعيد بعد الاطمئنان على تواجدها بين الكبار في دوري الاضواء.

ويطمح الاهلي الى استغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي وبالتالي الثأر من ضيفه الاسماعيلي الذي كان هزمه 1-3 ذهابا والاحتفاظ بالصدارة التي انتزعها بالفوز على انبي 2-1 في المرحلة الاخيرة والابقاء على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن غريمه التقليدي ان لم يكن توسيعها في حال تعثر الزمالك امام المصري.

ويمني الاهلي النفس ايضا بكسب النقاط الثلاث ورفع الابقاء على معنويات لاعبيه المرتفعة خصوصا وان مباراته المقبلة ستكون كلاسيكو الاربعاء المقبل امام الزمالك وبالتالي فان بقاءه في الصدارة قد يعزز اماله في التتويج للمرة السابعة على التوالي ويحرم الزمالك من اللقب الاول منذ عام 2004.

بيد ان مهمة الاهلي لن تكون سهلة خاصة وان لقاءاته مع الاسماعيلي تتسم دائما بالاثارة والقوة والجدية والاهداف رغم فارق البطولات بين الفريقين حيث حصد الاهلي 121 بطولة بين دوري وكأس وكؤوس أفريقية، بينما اكتفى الاسماعيلي بست بطولات فقط.

ولقاء الغد يحمل رقم 101 في تاريج المواجهات بينهما، وحقق الاهلي الفوز 50 مرة مقابل 22 خسارة و28 تعادلا، واحرز الاهلي 147 هدفا مقابل 86 هدفا للاسماعيلي.

ويخوض الاهلي المباراة في غياب محمد ابو تريكة وسيد معوض ومحمد شكري ومحمد شوقي بسبب الاصابة.

في المقابل، استعد الاسماعيلي بمعسكر مغلق من اجل رفع درجات التركيز عند اللاعبين ووضع خارطة الطريق لمواجهة الاهلي المنتشي بانتصاراته الاخيرة.

ولا يزال الاسماعيلي يتشبث بالامل الضعيف في المنافسة على اللقب حيث يتخلف بفارق 9 نقاط عن الصدارة وفوزه غدا قد يعزز حظوظه خصوصا وان الغريمين التقليديين الاهلي والزمالك سيلتقيان في المرحلة المقبلة.

وفي المباراة الثانية، يخوض الزمالك اختبارا صعبا امام مضيفه المصري الصعب المراس على ارضه في لقاء يكتسي اهمية خاصة بالنسبة الى الطرفين. فالزمالك يسعى الى وقف نزيف النقاط بعد خسارته امام مصر المقاصة صفر-1 في المرحلة الثالثة والعشرين وسقوطه في فخ التعادل امام طلائع الجيش في المرحلة الماضية. اما المصري فيرغب في مواصلة نتائجه الجيدة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة واخرها تعادله الثمين امام الاسماعيلي صفر-صفر في المرحلة الماضية وكان الثاني له بعد الاول مع الانتاج الحربي بالنتيجة ذاتها مقابل 4 انتصارات.

ويغيب عن الزمالك عمرو زكي والجزائري محمد عودية بسبب الاصابة وعمرو الصفتي بسبب الايقاف.

وعقد المدير الفني للزمالك حسام حسن جلسة مع اللاعبين وطالبهم بعدم التأثر بتفوق الأهلي بفارق نقطتين، كما طالبهم بضرورة تحقيق الفوز في المباريات الخمس المتبقية واعتبارهم بطولة واحدة من أجل الفوز بلقب الدوري.

في المقابل إكتملت صفوف المصري حيث إطمأن الجهاز الفني بقيادة طه بصري على عودة الثلاثي أمير عبد الحميد واحمد زهران وكريم ذكري إلى التدريبات بعد الشفاء من الاصابة.

وواصل الفريق إستعداداته القوية وسط حضور حماهيري كبير ساند اللاعبين وشجعهم كثيرا للشد من أزرهم وإلهاب الحماس والروح بداخلهم بهدف إحراز الفوز على الزمالك.