أعلن العداء الجامايكي اوساين بولت حامل الرقم القياسي العالمي في سباقي 100 م و200 م أن غياب منافسه اللدود الأميركي تايسون غاي لن يغير شيئا من برنامجه التدريبي لبطولة العالم في ألعاب القوى المقررة في دايغو من 27 أغسطس الى 4 سبتمبر المقبلين.

وقال بولت في تصريح نقله المتحدث باسمه كارول بكفورد: quot;برنامجي واستعداداتي لبطولة العالم لن تتغير. لن أتراخى ابدا وأتوقع تحديا من زملائي الجامايكيين والكارايبيينquot;.

وكان بولت موجودا في المدرجات في نهاية الاسبوع خلال تجارب اختيار المنتخب الجامايكي المشارك في بطولة العالم حيث فاز اساسا باول حامل الرقم القياسي سابقا في سباق 100 م بالمركز الاول امام يوهان بلايك وستيف مولينغز.

واعفي بولت الملقب بquot;البرقquot; من خوض التجارب كونه حامل اللقب العالمي في سباقي 100 م و200 م، علما بانه يحمل ايضا اللقبين الاولمبيين للسباقين في بكين عام 2008.

وكان غاي العداء الوحيد الذي نجح في الفوز على بولت عام 2010 وصاحب افضل توقيت هذا العام 69ر9 ثوان، بيد انه فشل في التأهل الى المونديال بسبب الاصابة في وركه الايمن حرمته من خوض الدور نصف النهائي والمشاركة في تصفيات سباق 200 م وبالتالي لن تكون هناك مواجهة ثنائية بينه وبولت في دايغو.

وخاض بولت 3 سباقات هذا الموسم فسجل 91ر9 ثوان مرتين في سباق 100 م و86ر19 ثانية في سباق 200 م وهو الافضل هذا الموسم، وستكون مشاركته المقبلة في باريس في الثامن من تموز/يوليو المقبل ضمن الدوري الماسي.

واوضح بولت quot;لدي سباقات قليلة في برنامجي لكنني ومدربي نعمل سويا حتى اكون جاهزا في نهاية الموسمquot;، مضيفا quot;هذا البرنامج يأخذ بعين الاعتبار ايضا دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن العام المقبلquot;.