أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر تأجيل كلاسيكو المرحلة السابعة والعشرين من الدوري التي كانت مقررة الاربعاء بين القطبين الأهلي والزمالك إلى أجل غير مسمى لأسباب أمنية.

واوضح زاهر في تصريح لوكالة فرانس برس ان التأجيل يعود الى اندلاع مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء الاربعاء بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في وسط القاهرة ما ادى الى سقوط العديد من الجرحى.

واطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في ميدان التحرير، معقل التظاهرات في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير والتي ادت الى الاطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وطالبت الاجهزة الامنية الاتحاد المصري بتأجيل القمة الكلاسيكية 107 بين الناديين خوفا من تجدد احداث الشغب.

واوضح زاهر بان الموعد الجديد سيحدد السبت المقبل خلال اجتماع لجنة المسابقات.

وكانت قمة الاهلي والزمالك ستحدد بشكل كبير لقب الدوري حيث يتصدر الاهلي حامل اللقب في الاعوام الستة الاخيرة برصيد 55 نقطة بفارق 5 نقاط امام غريمه التقليدي الساعي الى لقبه الاول منذ عام 2004، وذلك قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.

ورحب الاهلي والزمالك بقرار التأجيل لما فيه مصلحة امن البلاد بيد ان الاول طالب بمراعاة ظروفه عند تحديد الموعد الجديد خصوصا وانه مقبل على مواجهة الوداد البيضاوي المغربي منتصف الشهر المقبل في الجولة الاولى من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا، في حين طالب الثاني بضرورة اجراء القمة الكلاسيكية قبل المرحلة الثامنة والعشرين حتى لا يتم الاخلال بمبدأ تكافوء الفرص بين الفريقين في منافساتهما على اللقب رافضا اجراء المباراة في نهاية الموسم.

وكانت المرحلة افتتحت امس الثلاثاء بتعادل مصر المقاصة مع اتحاد الشرطة 1-1، والمقاولون العرب مع طلائع الجيش صفر-صفر.

ويلعب اليوم الاسماعيلي مع الاتحاد السكندري، وحرس الحدود مع الجونة، وانبي مع وادي دجلة، وسموحة مع المصري، وبتروجيت مع الانتاج الحربي.