ضمنت منتخبات تشيلي والبيرو وفنزويلا التأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس أميركا الجنوبية quot;كوبا اميركاquot; لكرة القدم المقامة في الأرجنتين، من دون ان تلعب وذلك بعد فوز كولومبيا على بوليفيا 2-صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتملك المنتخبات الثلاثة 4 نقاط تتصدر بها فنزويلا المجموعة الثانية وتشيلي والبيرو المجموعة الثالثة، وفي أسوأ الحالات ستنهي الدور الاول في المركز الثاني او الثالث كأحد افضل منتخبين في هذا المركز واللذين يتأهلان الى دور الثمانية بحسب نظام البطولة.

وحجزت كولومبيا البطاقة الاولى والمركز الاول في المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط، فيما خرجت بوليفيا خالية الوفاض بعدما تجمد رصيدها عند نقطة واحدة. وتحتل كوستاريكا المركز الثاني برصيد 3 نقاط امام الارجنتين الثالثة برصيد نقطتين وهما سيلتقيان مساء اليوم في كوردوبا لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة الاولى، لان صاحب المركز الثالث في هذه المجموعة ستكون افضل نتيجة له 3 نقاط.

وستكون الارجنتين مطالبة بتحقيق الفوز للتأهل مباشرة الى ربع النهائي، اما الخسارة فستودع من خلالها البطولة الغائبة عن خزائنها منذ عام 1993 وهو التاريخ الذي توقف فيه رصيد منتخب التانغو من الالقاب في مختلف البطولات.