تأهل السويدي روبن سودرلينغ المصنف أول إلى نهائي دورة باشتاد السويدية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 ألف يورو للمرة الثالثة على التوالي وفي مسيرته بعدما تخلص من عقبة التشيكي توماس برديتش الثالث بسهولة تامة 6-1 و6-صفر في الدور نصف النهائي.

وكان سودرلينغ المصنف خامسا عالميا بلغ نهائي هذا الدورة للمرة الاولى عام 2009 وتوج باللقب على حساب الارجنتيني خوان موناكو، كما وصل الى نهائي 2010 لكنه سقط هذه المرة الامام الاسباني نيكولاس الماغرو المصنف رابعا في نسخة هذا الموسم والذي تنازل عن اللقب بعد خسارته اليوم في نصف النهائي امام مواطنه دافيد فيرر الثاني 1-6 و1-3.

واحتاج سودرلينغ اليوم الى ساعة و10 دقائق فقط لكي يحقق فوزه السابع على برديتش من اصل 10 مواجهات بينهما وليبلغ النهائي الرابع له في 2011، بعد ان توج بطلا لدورات بريزباين وروتردام ومرسيليا، والعشرين في مسيرته التي احرز خلالها 9 القاب حتى الان.

وستكون مواجهة النهائي الرابعة عشرة بين سودرلينغ وفيرر الذي حقق فوزه الثالث هذا الموسم على الماغرو (تغلب عليه في نهائي اكابولكو ونصف نهائي برشلونة) والثامن من اصل ثماني مواجهات بينهما.

ويملك سودرلينغ افضلية واضحة على فيرر، الباحث عن لقبه الثالث في 2011 والثاني عشر في مسيرته، اذ يتفوق السويدي على منافسه في 9 انتصارات مقابل 4 هزائم.