احرز المصري مروان الشوربجي المصنف ثانياً لقب بطولة العالم للشباب للإسكواش بفوزه على مواطنه محمد ابو الغار 3-صفر (الاشواط 11-6 و11-6 و11-8) في المباراة النهائية في مدينة هرنتال البلجيكية.

واحتاج مروان الى 45 دقيقة للتخلص من عقبة مواطنه وصديقه ابو الغار وتكرار انجاز شقيقه محمد المصنف تاسعا عالميا حاليا والذي توج باللقب العالمي للشباب عامي 2008 و2009.

وقال مروان (17 عاما) quot;انا سعيد جدا الان لانني نجحت في تحقيق حلم راودني منذ كان عمري 10 اعوام، وعندما شاهدت شقيقي يحرز لقبه الاول في سويسرا تمنيت كثيرا ان افوز به انا ايضاquot;، مضيفا quot;أتعلمون، لقد أمضيت ليلة مثيرة أمس لم أقدر على النومquot;.

وتابع quot;كانت المباراة النهائية صعبة جدا معنويا لانني وابو الغار صديقين حميمين ونعرف بعضنا البعض، لاننا نلعب معا منذ كان عمرنا 10 اعوامquot;.

واوضح quot;هناك العديد من اللاعبين المصريين المتوجين باللقب العالمي للشباب وبالتالي نجحنا في الحفاظ على اللقب واكدنا للجميع كيفية لعب الشكواش!!!quot;.

وختم قائلا quot;لا يزال امامي عام واحد في فئة الشباب، والبطولة ستقام العام المقبل في مصر وبالتالي فانا ارغب في التتويج بلقبها لانها تقام في بلدي لكن الامر سيكون صعباquot;.

اما ابو الغار الذي بلغ النهائي على حساب بطل العام الماضي مواطنه عمر خالد خليفة 9-11 و11-8 و3-11 و11-7 و11-9 في 70 دقيقة، فاكد ان مشاعره متباينة، وقال quot;انا مستاء لنتيجة المباراة النهائية وليس عن البطولةquot;.

واضاف quot;لم أقدم افضل ما لدي اليوم لانني كنت متعبا جراء مباراة الامس امام خليفة في نصف النهائي، كما ان مروان لعب جيدا وبسرعة وبالتالي لم يكن ذلك جيدا بالنسبة لي ولم تكن لدي الطاقة الكافية لخوض 5 اشواط مرة ثانيةquot;.

يذكر ان مصر سيطرت على اللقب العالمي للشباب للمرة الخامسة على التوالي بعد رامي عاشور (2004 و2006) ومحمد الشوربجي (2008 و2009) وخليفة (2010).