أعلن نادي استون فيلا الإنكليزي لكرة القدم عن تعاقده مع حارس مرمى منتخب جمهورية ايرلندا ونادي مانشستر سيتي المخضرم شاي غيفن لخمسة أعوام.

وغيفن (35 عاما) الذي لم يتم الاعلان رسميا عن قيمة انتقاله، هو اول لاعب يستقدمه مدرب فيلا الجديد الاسكتلندي اليكس ماكليش، بعد حلوله بدلا من الفرنسي جيرار هوييه في نهاية الموسم الماضي. بيد ان صحيفة quot;دايل مايلquot; البريطانية ذكرت ان قيمة انتقال غيفن بلغت 5ر3 ملايين جنيه استرليني.

وقال غيفن لموقع النادي الرسمي: quot;استون فيلا فريق كبير وانا متحمس للانضمام. انا متشوق لهذا التحديquot;.

وكان غيفن انضم الى سيتي من نيوكاسل يونايتد مقابل 7 ملايين جنيه (2ر11 ملايين دولار) عام 2009 بعدما بقي 12 عاما مع نيوكاسل، لكنه امضى معظم المباريات على مقاعد البدلاء تحت اشراف المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي منح ثقته للدولي الشاب جو هارت.

وسيحل غيفن، حامل الرقم القياسي في عدد المباريات مع جمهورية ايرلندا (113 منذ ان لعب مباراته الرسمية الاولى عام 1996)، بدلا من الاميركي براد فريدل (40 عاما) الذي ترك فيلا الى توتنهام هوتسبر في حزيران/يونيو بعد ثلاثة مواسم مع الquot;فيلينزquot;.

وقال ماكليش: quot;جاء شاي لاثبات شيء ما هنا. كل من شاهده في الدوري الانكليزي يدرك قيمته، لذا نعتقد اننا تعاقدنا مع احد افضل الحراس في اللعبةquot;.

ويتوقع ان يقوم استون فيلا بتعاقدات اضافية اثر الملايين التي دخلت خزنته جراء بيع اشلي يونغ الى مانشستر يونايتد وستيوارت داونينغ الى ليفربول.

ويتردد ان فيلا ينوي ضم جناح ويغان الدولي الفرنسي شارل نزوغبيا، ومدافع توتنهام الاسكتلندي الن هاتون ولاعب وسط وست هام الدولي المميز سكوت باركر.