بلغت الاميركية سيرينا وليامس الدور ربع النهائي من دورة ستانفورد الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 721 ألف دولار، وذلك بفوزها على الروسية ماريا كيريلنكو 6-2 و3-6 و6-2.

وضرب سيرينا وليامس التي تسجل عودتها الى الملاعب الاميركية للمرة الاولى منذ غيابها 11 شهرا بسبب الاصابات المتكررة التي عانت منها وادت الى تراجعها من المركز الاول في التصنيف العالمي الى المركز 169، موعدا في ربع النهائي مع الروسية الاخرى ماريا شارابوفا المصنفة ثانية والتي كانت تغلبت على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وتأمل سيرينا، المتوجة ب13 لقبا في الغراند سلام والتي تخوض ثالث دورة لها منذ تتويجها بطلة لويمبلدون عام 2010، ان تؤكد تفوقها على شارابوفا بعد ان تغلبت على الروسية في المواجهات الخمس الاخيرة بينهما وفي 6 مواجهات من اصل 8 حتى الان، علما ان ابرز مواجهاتهما كانت في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون عام 2004 والمباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة عام 2007 وكان الفوز من نصيب شارابوفا في الاولى وسيرينا في الثانية.

وحققت النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش المفاجأة بعدما جردت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى من اللقب الذي توجت به الموسم الماضي على حساب شارابوفا وذلك بالفوز عليها 4-6 و7-5 و6-2.

وهذا الفوز الاول للنيوزيلندية المصنفة في المركز 121 عالميا على لاعبة من نادي العشرين الاوليات، وهي ستلتقي في الدور ربع النهائي السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا.

وبلغت ربع النهائي ايضا الالمانية سابين ليسيكي بفوزها على شريكتها في زوجي السيدات خلال بطولة ويمبلدون الاخيرة الاسترالية سامانتا ستوسور الرابعة 6-3 و7-5.

وتلتقي ليسيكي التي وصلت مع ستوسور الى نهائي زوجي السيدات في ويمبلدون قبل خسارتهما امام التشيكية كفيتا بيتشكه والسلوفينية كاتارينا سريبوتنيك، في ربع النهائي البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة والتي خرجت شقيقتها الصغرى اورسولا رادفانسكا على يد اليابانية ايومي موريتا بالخسارة امامها 6-4 و5-7 و1-6.

وتلتقي موريتا في ربع النهائي الفرنسية ماريون بارتولي الثالثة.