تقام الاحد المباراة النهائية لبطولة درع الإتحاد الأردني لكرة القدم، أولى بطولات الموسم الجديد 2011-2012 على إستاد عمان الدولي بين الفيصلي وشباب الأردن.

وتحمل المباراة أسم حارس مرمى الفيصلي زبن الخوالدة الذي توفي الاثنين الماضي اثر حادث دهس اودى بحياة اللاعب البالغ من العمر 22 عاما بعد أقل من ساعتين على انتهاء مباراة فريقه مع كفرسوم في الدور نصف النهائي (5-صفر).

وكان الفيصلي وشباب الاردن التقيا وجها لوجه في الجولة الثانية من منافسات الدور الاول quot;دور المجموعات quot; وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

وينتظر ان يعتمد المدير الفني للفيصلي المدرب العراقي ثائر جسام على الحارس الثالث في الفريق بلال ابو لاوي ليحل مكان الحارس الراحل زبن الخوالدة، إضافة الى المخضرمين حسونة الشيخ قائد الفريق وحاتم عقل ومحمد خميس وعلاء مطالقة وعبد الهادي المحارمة ومهند المحارمة (لاعب شباب الاردن سابقا) ورائد النواطير المنتقل من الجزيرة.

من جانبه، يبدو شباب الاردن الذي يمر بمرحلة تجديد دماء الفريق في اتم الجاهزية لمواجهة الغد حيث من المتوقع ان يعتمد المدير الفني السوري عماد دحبور على احمد عبد الستار في حراسة المرمى إضافة الى انس جبارات وعدي زهران ومحمود ابو عريضة ومحمد خير والمحترفين السوريان محمود الحموي وعاطف جنيات.

وكان الفيصلي تصدر فرق المجموعة الثانية في الدور الاول برصيد 11 نقطة بعد فوزه على اليرموك 3-صفر والجزيرة 1-صفر والجليل 1-صفر وتعادل مع شباب الاردن صفر-صفر والرمثا 1-1، ثم فاز في نصف النهائي على كفرسوم 5-صفر.

وحل شباب الاردن ثانيا المجموعة برصيد 9 نقاط من فوزين على الجزيرة 1-صفر والرمثا 2-1 و3 تعادلات مع الفيصلي والجليل سلبا واليرموك 1-1، فيما قصى شباب الاردن بطل العام الماضي الوحدات في نصف النهائي بفوزه عايه 1-صفر.

وسبق للفيصلي وشباب الاردن ان التقيا 4 مرات في بطولة الدرع مرتين عام 2004 وفاز شباب الاردن 1-صفر وتعادلا 1-1، وعام 2005 ففاز الفيصلي 3-صفر وعام 2006 وقد تعادلا صفر-صفر.

وكان الفيصلي توج باللقب في 6 مناسبات سابقة، فيما توج شباب الاردن باللقب مرة واحدة مقابل 8 مرات للوحدات و5 للرمثا 5 مرات و3 للحسين ومرتين لكل من الجزيرة وعمان، ومرة واحدة لكل من اليرموك وكفرسوم.