أعرب اللاعب الجزائري هلال سوداني عن سعادته بالانضمام إلى نادي فيتوريا غيمارش البرتغالي الذي يطمح للتتويج معه بأكبر عدد ممكن من الألقاب في أول تجربة احترافية له بأوروبا.

وقد قدم نادي فيتوريا غيمارش، أمس الجمعة ،المهاجم الدولي الجزائري هلال سوداني للصحافة المحلية بعد التوقيع على عقده الرسمي مع الفريق لمدة ثلاث سنوات، قادما إليه من نادي جمعية الشلف بطل الدوري الجزائري للموسم الماضي.

وقال سوداني في تصريحاته للصحافة البرتغالية ونقلها الموقع الالكتروني الرسمي لنادي فيتوريا غيمراش quot; أنا سعيد بوجودي هنا ولكني مطالب بتقديم شكري لفريقي السابق ( جميعة الشلف الجزائري) الذي لولاه لما كنت هنا أمامكمquot;.

وكان هلال سوداني (23سنة) قد تألق بشكل ملفت في الموسم الماضي(2010-2011) ضمن فريق جميعة الشلف بتسجيله ل18 هدفا مساهما بها في تتويج فريقه بلقب الدوري الجزائري وجائزة أحسن هداف. ويسعى المهاجم الدولي الجزائري إلى تحقيق نفس الانجاز مع فريقه الجديد حيث قال quot; لقد كنت بطلا بالجزائر وأريد التتويج بألقاب أخرى هنا .. لقد جئت إلى غيماراش لمساعدته في الحصول على الألقابquot;.

ويسعى نادي فيتوريا غيماراش في الموسم الرياضي الجديد (2011-2012) إلى لعب الأدوار الرئيسية للدوري البرتغالي والذهاب بعيدا في مسابقتي الكأس الوطنية ودوري أوروبا لكرة القدم ( يوروبا ليغ) بحيث نشير في هذا الشأن أن عملية القرعة الخاصة بالدور الفاصل لدوري أوروبا التي جرت أمس الجمعة قد أسرفت عن مواجهة قوية بين غيمراش وأتليتيكو مدريد الاسباني.

كما اعتبر هلال سوداني أن انضمامه إلى غيماراش مجرد محطة في طموحه نحو الالتحاق بنادي أوروبيمن مستوى أعلى ،بحيث قال في تصريح لجريدة quot;لوبيتورquot; الجزائرية الناطقة بالفرنسية،السبت،quot;حتى إن كنت الآن في نادٍ كبير، فإن طموحي أكبر وأنا أتطلع إلى ما هو أفضل..أنا اليوم في فيتوريا غيماراش، وغدا قد أكون في بورتو وربما سألتحق بتشيلسي في يوم من الأيام .quot; لكن هذا لن يأتي إلا بعمل كبير وتضحيات أكبر، وأنا أعرف جيدا ما ينتظرني. أعتقد أن الناس ستقول إني مخطئ فيما أقوله، لكني أقول لهم إني طموح ولا يوجد عيب في هذا الأمرquot;.

يذكر أن هلال سوداني يوجد ضمن قائمة ال33 لاعبا التي اختارها مدرب المنتخب الجزائري، وحيد خاليلودزيتش للمشاركة في المعسكر التحضيري المقرر بفرنسا بداية من 07 إلى 11 أغسطس / آب الجاري