بلغ السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا عشر الدور الثاني من دورة مونتريال الكندية الدولية للماسترز، احدى الدورات التسع الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار، بفوزه على الأرجنتيني دافيد نالبانديان 6-1 و6-4.

ويلعب فافرينكا في الدور الثاني مع الاسباني البرت مونتانيس او الاميركي مايكل راسل الصاعد من التصفيات.

وبلغ الدور ذاته الجنوب افريقي كيفن اندرسون بتغلبه على الاسباني بابلو اندوخار 6-4 و6-4، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف جونيور بفوزه على الكندي اريك شفوجكا 6-3 و5-7 و6-4.

وفي الدور المقبل، يلتقي اندرسون مع البريطاني اندي موراي الرابع وحامل لقب النسختين الاخيرتين والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، ودولغوبولوف مع التشيكي توماس بيرديتش السابع.

كما تأهل الكرواتي ايفو كارلوفيتش بفوزه على الارجنتيني خوان موناكو 6-7 (2-7) و6-3 و7-6 (7-5)، واللاتفي ارنستس غولبيس بتغلبه على الاسباني خوان كارلوس فيريرو 3-6 و6-1 و7-5، والبرازيلي توماس بيلوتشي بفوزه على الكازخستاني اندري غولوبيف 7-5 و7-6 (8-6)، والاميركي اليكس بوغومولوف جونيور الصاعد من التصفيات بتغلبه على الفرنسي ادريان مانارينو 6-2 و7-6 (7-4).

وفي الدور الثاني، يلعب كارلوفيتش مع الفرنسي جيل سيمون التاسع او الالماني فيليب بيتشنر الصاعد من التصفيات، وغولبيس مع الروسي ميخائيل يوجني الحادي عشر او الفرنسي مايكل لودرا، وبيلوتشي مع الفرنسي ريشار غاسكيه العاشر او الالماني فلوريان ماير، وبوغومولوف مع الفرنسي غايل مونفيس الخامس.

كما تأهل الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الثالث عشر بفوزه على الايطالي فابيو فونيني 6-4 و7-6 (7-صفر)، ليلتقي الاسترالي برنارد طوميتش الفائز على التايواني لو ين-هسون 7-6 (7-5) و6-3، والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس عشر على الفنلندي ياركو نيمينن 6-4 و6-صفر ليلتقي الكرواتي مارين تسيليتش الفائز على الايطالي اندرياس سيبي 7-5 و6-4.

وتأهل ايضا الروسي نيكولاي دافيدنكو على حساب الايطالي فلافيو تشيبولا 6-3 و6-3، ليخوض مواجهة في غاية الصعوبة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول، وتأهل الكرواتي ايفان دوديغ بفوزه على الفرنسي جيريمي شاردي 6-3 و6-4 ليضرب موعدا صعبا ايضا مع الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا.