قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اذاعت لجنة المسابقات في الإتحاد الاسيوي لكرة السلة برنامج مباريات البطولة الاسيوية السادسة والعشرين لمنتخبات الرجال، التي تستضيفها مدينة ووهان الصينية بين 15 و25 سبتمبر المقبل.

وعلى ضوء نتيجة البطولة، سيتأهل صاحب المركز الأول الى مسابقة كرة السلة ضمن دورة الالعاب الأولمبية، لندن 2012، في حين يخوض صاحبا المركزين الثاني والثالث التصفيات التكميلية.

وكانت قرعة النهائيات قد سحبت الشهر الماضي في ووهان، حيث تم توزيع منتخبات لبنان واليابان وقطر والفيليبين التي جاءت في المراكز الأربعة الأولى في بطولة ستانكوفيتش العام المنصرم في بيروت، كرؤساء مجموعات في المرحة الأولى، وفي المرحلة الثانية جرى سحب 8 كرات ليكتمل عقد ثلاثة منتخبات في كل مجموعة.

وطلب الى الاتحاد الصيني أن يختار المجموعة التي ترغب بلاده الانضمام اليها بحكم أنه المنتخب المضيف، وذلك بحسب النظام لكن الاتحاد الاسيوي انتظر اكتمال صورة المنتخبات المشاركة وتسمية ممثلي منطقة جنوب وسط اسيا قبل اعلام الجدول الرسمي للدور الأول وتحديد المواعيد.

وعليه بات شكل المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: لبنان، الهند، ماليزيا، كوريا الجنوبية.

المجموعة الثانية: قطر، أوزبكستان، الصين تايبه، ايران.

المجموعة الثالثة: اليابان، إندونيسيا، الأردن/ سوريا.

المجموعة الرابعة: الفيليبين، الامارات، البحرين، الصين.

وأكد الأمين العام المساعد في الاتحاد الاسيوي هاكوب خاجيريان أن مواعيد مباريات الدور الثاني وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي خاضعة لتعديلات بناء على احتياجات النقل التلفزيوني. وحول نظام البطولة، قال خاجيريان: quot; هذه البطولة الثالثة التي تقام وفق هذا النظام الذي يعطي الفرصة للمنتخبات التي ظلمتها القرعة لكي تعوض في الدور الثانيquot;.

ويقام الدور الاول بين 15 و17 ايلول/سبتمبر، وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة بواقع 8 مباريات موزعة على ملعبين يوميا.

ومع انتهاء الدور الأول تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة حاملة نقاطها الى الدور الثاني وتتوزع على مجموعتين جديدتين كالتالي:

المجموعة (أ): أول وثاني وثالث المجموعتين الأولى والثانية (6 منتخبات).

المجموعة (ب): أول وثاني وثالث المجموعتين الثالثة والرابعة (6 منتخبات).

وفي الدور الثاني الذي يقام بين 19 و21 ايلول/سبتمبر، تتبارى منتخبات المجموعة الأولى مع منتخبات المجموعة الثانية حصرا والثالثة مع الرابعة كذلك. وعلى ضوء المجموع العام في نهاية الدور الثاني تتبارى المنتخبات الأربعة الأولى من كل مجموعة وفق اسلوب المقص بنظام خروج المغلوب في ربع النهائي يوم 23 ايلول/سبتمبر. ويقام الدور نصف النهائي في 24 والنهائي في 25 منه.