تفادى ميلان في بدء حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الايطالي لكرة القدم الهزيمة في القمة التي جمعته مع ضيفه لاتسيو أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية.

ويبدأ الموسم الايطالي بالمرحلة الثانية بعدما تسبب اضراب اللاعبين في عدم اجراء الاولى نهاية الاسبوع الماضي لعدم توصل نقابة لاعبي كرة القدم الى اتفاق مع الاندية العشرين في الدرجة الاولى حول توقيع عقد اتفاق جماعي جديد، كما رفضت الاندية سابقا اقتراح اللاعبين الاخير باعتماد اتفاق موقت لغاية 30 حزيران/يونيو 2012 بعد انتهاء العقد الاخير مع نهاية موسم 2010-2011.

لكن الطرفين دخلا في مفاوضات ماراتونية اسفرت عن تعليق الاضراب بعد التوصل الى اتفاق موقت مع رؤساء الاندية لغاية حزيران/يونيو 2012. وسيتم البحث لغاية نهاية الموسم في اتفاق جماعي لم يتم توقيعه بعد لخلاف حول اللاعبين المستبعدين عن تشكيلات الاندية.

وتم تأجيل المرحلة الاولى من نهاية الشهر الماضي الى شهر كانون الاول/ديسمبر المقبل.

على ملعب جوزيبي مياتزا، فاجأ لاتسيو مضيفه بهدف للالماني ميروسلاف كلوزه المنتقل من بايرن ميونيخ بتسديدة يسارية بعدما استغل كرة بينية من المخضرم الدولي السابق ستيفانو ماوري استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (12).

وضاعف الضيف غلته بعد تمريرة عرضية من ماوري نفسه صانع العاب المنتخب سابقا قابلها الفرنسي جبريل سيسيه برأسه ووضعها داخل الشباك على يسار الحارس كريتسيان ابياتي (21).

وشعر ميلان بضياع هيبة حامل اللقب فانتفض ورد بهدفين سريعين ايضا اولهما عبر الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تلقى كرة موزونة من انطونيو كاسانو تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس البانو بيتساري (29).

وجاء الثاني عن طريق كاسانو بالذات الذي استغل ركنية نفذها البرتو اكويلاني وتابعها برأسه في مكان الهدف الاول (33).

وفي الشوط الثاني، لم يستطع اي من الفريقين تبديل النتيجة.

ولم تشذ نتيجة اللقاء عن المباريات الافتتاحية في مختلف البطولات الوطنية المحلية والمسابقات الدولية والعالمية التي عادة ما تنتهي بالتعادل.