فوت بريشيا فرصة اول فوز على ملعبه على ضيفه انتر ميلان منذ 10 سنوات وتعادل معه 1-1 في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.


على ملعب ماريو ريغاموتي، اقترب الفريق الضيف من افتتاح التسجيل مع مرور الدقيقة الثالثة عشرة بعدما قام الياباني يوتو ناغاموتو بمجهود فردي كبير وعمل رائع في الجهة اليسرى حتى اصبح على بعد امتار قليلة وسدد الكرة فارتدت من قدمي الحارس ميكيلي اركاري الذي كان في موقع جيد يحمي الزاوية القريبة.

واحتفل الكاميروني صامويل ايتو بعيد ميلاده الثلاثين الذي يصادف اليوم، بتسجيل الهدف الاول لفريقه والتاسع عشر له في البطولة بعد ركنية نفذت من الجهة اليسرى على رأس المدافع اندريا رانوكيا ثم تابع ايتو الكرة بيمناه من مسافة قريبة في الشباك (18).

وضرب اندريا كاراتشولو دفاعات انتر ميلان اكثر من مرة اخطرها في الدقيقة 34 عندما دفع اليوناني بانايوتيس كوني الكرة خلف المدافعين تبعها كاراتشولو مسرعا فانفرد بالحارس الدولي البرازيلي جوليو سيزار ورفع الكرة من فوقه لكنها سقطت على سطح الشبكة من الاعلى.

وفي مستهل الشوط الثاني، قام كاراشولو بمجهود فردي كبير وهرب من رانوكيا ودخل المنطقة ثم ضايقه الصربي ديان ستانكوفيتش فسدد الكرة ارتطمت بقدم الاخير وتحولت الى ركنية فضاعت على اصحاب الارض فرصة ادراك التعادل (50).

وحرم القائم الايمن الهولندي ويسلي شنايدر الذي نفذ ركلة حرة، من اضافة الهدف الثاني للفريق الزائر (55)، وتألق اركاري مرة جديدة وسيطر على كرة المقدوني غوران بانديف (63)، وانقذ اركاري مرة جديدة مرماه من هدف محقق بايقافه كرة قوية سددها شنايدر (70)، واضاع بانديف مرة اخرى مسددا في جسم الحارس المتألق (80).

وحصل بريشيا على ركلة ركنية نفذت من الجهة اليسرى على رأس الكولومبي ايفان كوردوبا الذي حل محل البارزيلي لوسيو في دفاع انتر ميلان، ومنها الى رأس كاراتشولو فاودعها الشباك مدركا التعادل (84).

وقدم كوردوبا هدية اخرى لاصحاب الارض بعرقلته اليوناني كوني فاحتسبت ركلة جزاء مرفقة ببطاقة حمراء، لكن كاراتشولو سدد الكرة في مكان وقوف الحارس البرازيلي سيزار وفوت فرصة اول فوز لبريشيا على ارضه على انتر ميلان منذ 10 سنوات بالتمام والكمال عندما كان روبرتو باجيو قائدا له.

وصار رصيد انتر ميلان 57 نقطة في المركز الثاني مقابل 26 لبريشيا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 61 نقطة من 28 مباراة

2- انتر ميلان 57 من 29

3- نابولي 53 من 28

4- لاتسيو 51 من 28

5- اودينيزي 50 من 28