أهدر نابولي فرصة ذهبية لتشديد الخناق على ميلان المتصدر عندما سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه فيورنتينا في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

واضاع نابولي فرصة تقليص الفارق الى نقطة واحدة بينه وبين ميلان الذي يحل ضيفا على ليتشي غدا الاحد في ختام المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة قلصت الفارق الى 3 نقاط فقط. وبات ميلان يملك فرصة توسيعه الى 6 نقاط في حال فوزه على ليتشي غدا.

وكان فيورنتينا صاحب الافضلية في الشوط الاول قبل ان ينتفض نابولي في الثاني لكن دون ان ينجح في هز الشباك.

وفي مباراة ثانية واصل المدرب البرازيلي ليوناردو انطلاقته القوية مع فريق الجديد انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة بفوزه الكبير على ضيفه بولونيا 4-1.

وهذا الفوز الرابع لانتر ميلان في رابع مباراة له بقيادة ليوناردو الذي استهل مشواره كخلف للاسباني رافاييل بينيتيز بطريقة جيدة اذ تغلب quot;نيراتزوريquot; على نابولي القوي (3-1) وكاتانيا (2-1) في الدوري المحلي وعلى جنوى 3-2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

وبكر انتر ميلان بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة 20 اثر تلقيه كرة من الكاميروني صامويل ايتو، وأضاف الدولي الارجنتيني دييغو ميليتو هداف الموسم الماضي، الثاني في الدقيقة 30 رافعا رصيده الى 4 اهداف هذا الموسم علما بانه غاب مباريات عدة بسبب الاصابة وعدم التوفيق في الاخرى، قبل ان يضرب ايتو بقوة في الشوط الثاني بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 63 اثر تلقيه كرة من ميليتو و72 من ركلة حرة مباشرة رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين الى جانب مهاجم بولونيا ماركو دي فايو وبفارق هدفين حلف المتصدرين انطونيو دي ناتالي (اودينيزي) والاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي).

كما هو الهدف ال23 لايتو في 26 مباراة في مختلف المسابقات حتى الان هذا الموسم.

وسجل الاوروغوياني هنري داميان خيمينيز هدف الشرف لبولونيا في الدقيقة 77.

وشهدت المباراة معادلة القائد خافيير زانيتي للرقم القياسي في عدد المباريات مع النادي في الكالشيو وهو 519 مباراة كانت بحوزة المدافع جوسيبي بيرغومي.

وارتقى انتر ميلان الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف امام روما الذي يحل ضيفا على تشيزينا غدا. ويملك انتر ميلان مباراتين مؤجلتين.

ويلعب اليوم الأحد ايضا كالياري مع باليرمو، وبريشيا مع بارما، وكاتانيا مع كييفو، وجنوى مع اودينيزي، ويوفنتوس مع باري، ولاتسيو مع سمبدوريا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 40 نقطة من 19 مباراة

2- نابولي 37 من 20

3- لاتسيو 34 من 19

4- انتر ميلان 32 من 18

5- روما 32 من 19

6- يوفنتوس 31 من 19