انفرد بايرن ميونيخ الساعي الى استعادة اللقب الذي ضاع منه بحلوله ثالثا في الموسم الماضي، بصدارة الترتيب موقتا اثر فوزه على ضيفه فرايبورغ 7-صفر اليوم السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعبه اليانز ارينا، انطلق الفريق البافاري مبكرا الى الهجوم وضغط منذ البداية بغية احراز هدف يكون فاتحة لسلسلة طويلة من الاهداف خصوصا ان شهية لاعبي غريمه وشريكه السابق في الصدارة شالكه منفتحة على التهديف هذا الموسم (10 اهداف).

وعانى شالكه الامرين في الموسم الماضي وتفادى الهبوط في المراحل الاخيرة بحلوله في المركز الرابع عشر (من اصل 18 فريقا) برصيد 40 نقطة (مقابل 75 لبوروسيا دورتموند البطل) وله 38 هدفا وعليه 44 هدفا، علما بانه لم يكن ليرضى في السنوات الاخيرة الا بمركز الوصيف.

ويلعب شالكه غدا في ضيافة فولفسبورغ صاحب المركز الخامس عشر حاليا وفي الموسم الماضي ايضا.

وسدد طوني كروس اول قذيفة من خارج المنطقة انقذها الحارس اوليفر باومان (3)، لكن ماريو غوميز هداف الموسم الماضي (28 هدفا) حقق مراد فريقه وافتتح التسجيل بالهدف المطلوب بعد مناولة ممتازة من كروس تابعها بيمناه في الزاوية اليمنى (8).

وارتكب لاعب وسط فرايبورغ يوليان شوستر خطأ فحصل بايرن ميونيخ على ركلة حرة استفاد منها الفرنسي فرانك ريبيري المتربص في وسط المنطقة وانهاها في الشباك بكعبه هدفا ثانيا لفريقه (26).

ومرر ريبيري كرة متقنة الى المدافع جيروم بواتينغ خارج المنطقة فاطلقها الاخير بقوة وارتدت الى الفرنسي الذي اعهدها بيسراه الى داخل الشباك بيسراه من مسشافة قريبة هدفا ثانيا شخصيا وثالثا لفريقه (40).

وكما في الشوط الاول، كذلك في الثاني، بكر صاحب الارض في زيادة غلته وبعد مرور 7 دقائق عبر غوميز اثر لعبة متقنة من ريبيري شريكه في صنع الهدف الشخصي الثاني (52).

واكمل غوميز الثلاثية الشخصية بعد 3 دقائق (55) ثم الرباعية له والسداسية لفريقه بعد ان حصل زميله توماس مولر على ركلة جزاء تسبب بها الفرنسي من اصل مالي غارا ديمبيليه (71).

وابتعد غوميز بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف بفارق 4 اهداف عن كل من الهولندي كلاس يان هونتيلار (شالكه) والسنغالي بابيس سيسيه (فرايبورغ)، ثاني هدافي الموسم الفائت (22 هدفا) والذي بدا تائها في هذا اللقاء من دون عنوان على ارض الملعب ودون تموين من زملائه.

واختتم نيلس بيترسن المهرجان بالهدف السابع في الدقيقة الاخيرة (90).

واسقط هرتا برلين العائد الى اضواء بعد غياب عدة مواسم، مضيفه بوروسيا دورتموند حامل اللقب في عقر داره 2-1.

وافتتح البرازيلي رافايل للضيوف من مسافة قريبة (50)، وفي الدقائق العشر الاخيرة من عمر اللقاء وبعد ان بدا البطل قليل الحيلة في هز الشبكة وقلب النتيجة لمصلحته رغم الضغط الكبير الذي مارسه على الفريق الزائر، عرف الاخير من اين تؤكل الكتف ووجه الضربة القاضية عبر بيتر نيماير بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (81).

لكن المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي قلص الفارق بتسجيله هدف حفظ ماء الوجه للبطل (88).

ويدين فيردر بريمن بفوزه على ضيفه هامبورغ المتعثر في بداية كل موسم بهدفين نظيفين رفعا رصيده الى 12 نقطة وتساوى مع بايرن ميونيخ، الى مهاجمه الدولي البيروفي كلاوديو بيزارو الذي سجلهما في الشوط الثاني.

وافتتح بيزارو التسجيل من ضربة رأس اثر ركلة حرة (52)، واضاف الثاني بمتابعة بقدمه اليمنى لكرة نفذها ارون هونت ركلة ركنية الى امام باب المرمى (78).

وتلقى ماينتس خامس ترتيب البطولة السابقة ما خوله المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، هزيمة نكراء على ارضه بعدما فوجىء بشباكه تهتز مبكرا نسبيا بكرة يسارية لمهاجم ضيفه هوفنهايم البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة وانهى الكرة في الشباك (16).

وعزز الهولندي راين بابل تقدم فريقه في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بعدما حصل على ركلة جزاء اثر اعاقته من جانب المدافع التشيكي زدينيك بوسبيتش، ونفذها بنفسه واضعا الكرة في سقف الشبكة (45+2).

وفي الشوط الثاني، اضاف بابل، نجم اللقاء، الهدف الثالث بعد تمريرة من الالماني من اصل اميركي دانيال وليامس (74).

وادى ضغط هوفنهايم على مضيفه الى هدف رابع جاء هدية من المدافع المقدوني نيكولتشي نوفسكي خطأ في مرمى فريقه (85).

وحقق شتوتغارت الذي تفادى بدوره الهبوط في المراحل الحرجة، فوزا مستحقا على ضيفه هانوفر رابع الترتيب في بطولة الموسم الماضي بثلاثية نظيفة.

ودك شتوتغارت شباك ضيفه بهدف مبكر صنعه النمسوي مارتن هارنيك بتمريرة عرضية وسجله الياباني شينجي اوكازاكي بتسديدة يمينية (9).

وعزز الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش موقف اصحاب الارض في الشوط الثاني بالهدف الثاني بعد تمريرة خارج المنطقة من المجري تاماس هاينال اطلقها قوية لا ترد واستقرت في الشباك (79).

وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ على ضيفه كايزرسلاوترن بهدف وحيد سجله قائد منتخب فنزويلا خوان ارنغوا بعد ان استثمر داخل المنطقة كرة عرضية من طوني يانتشكه تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (58).

وكانت المرحلة افتتحت امس بخسارة اوغسبورغ الوافد الجديد امام باير ليفركوزن وصيف البطل 1-4، وتختتم غدا بلقا ثان يجمع كولن مع نورمبرغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 12 نقطة من 5 مباريات

2- فيردر بريمن 12 من 5

3- مونشنغلادباخ 10 من 5

4- باير ليفركوزن 10 من 5

5- هوفنهايم 9 من 5

شالكه 9 من 4