قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اكد الغاني الدولي اسامواه جيان مهاجم سندرلاند الانكليزي السابق لكرة القدم ان انضمامه الى العين الاماراتي يعتبر تحديا جديدا له سيعمل على النجاح فيه.

وقدم العين جيان اليوم السبت في مؤتمر صحافي بعدما تعاقد معه بنظام الاعارة لمدة موسم واحد دون الاعلان عن القيمة المالية للصفقة، التي اشارت مصادر صحافية انها بلغت نحو 5ر5 مليون يورو.

وسيكون جيان الاجنبي الرابع في صفوف العين الى جانب السعودي ياسر القحطاني والروماني ميريل رادوي والارجنتيني اغانسيو سكوكو.

وقال جيان quot;انا سعيد جدا باللعب في ناد كبير مثل العين واعرف جيدا انه برحيلي عن الدوري الانكليزي الى الاماراتي سأدخل تحديا جديدا، وهذا الامر ليس مشكلة لي بل يمثل اضافة كبيرة ويسهم في تنويع خبراتي حيث سألعب في قارة اسيا بعدما خضت تجارب في اندية افريقية واوروبيةquot;.

وتابع quot;سنعمل معا على تحقيق اهداف الفريق في احراز البطولات، وادرك جيدا بأنني سأكون مطالبا بتسجيل الاهداف، وانا جاهز لهذه الوظيفة بمساعدة زملائيquot;.

واكد جيان ان quot;رحيله عن الدوري الانكليزي وتفضيله بطولة أقل شأنا رغم صغر سنه (25 عاما) ليس مغامرة، وانه اختار هذا التحدي الجديد بعد التشاور مع عائلتهquot;، مكررا quot;اللعب في العين يعد تحديا كبيرا لي اردت ان اخوضه، وشخصيا احب ان اكسب اي تحد اخوضهquot;.

وكشف جيان انه سيغادر الى انكلترا لانهاء بعض الامور الخاصة على ان يعود الى صفوف الفريق بعد يومين لبدء التدريبات.

من جهته، وصف مدرب العين الروماني اولاريو كوزمين صفقة ضم جيان quot;بالمميزة والتي ستفيد الفريق كثيرا، فهو يملك المواصفات التي نريدها، كما ان سنه الصغير سيعطي العين حيوية اكبر في خط الهجوم الذي يوجد فيه ايضا القحطانيquot;.

ويعتبر جيان من المهاجمين المميزين وهو قاد منتخب غانا الى نصف نهائي مونديال 2010 قبل ان يخسر امام الاوروغواي بركلات الترجيح 2-4 .

بدأ جيان مسيرته مع ليبرتي بروفشنالز الغاني قبل انتقاله الى اودينيزي الايطالي عام 2004 ومن ثم اعير الى مودينا حتى 2006، ودافع لاحقا عن الوان رين الفرنسي حتى عام 2010 حيث انضم الى سندرلاند الانكليزي مقابل 13 مليون جنيه استرليني.