اعتلى يوفنتوس الصدارة رغم تعادله مع مضيفه كاتانيا 1-1 في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقد يعتبر فريق quot;السيدة العحوزquot; انه لم يكن في الامكان افضل مما كان خصوصا انه تفادى الخسارة الاولى في البطولة بعد ان تقدم صاحب الارض بهدف ميكر نسبيا عن طريق الارجنتيني غونزالو برغيسيو (21).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة لصالح الضيوف فسجل لهم الصربي ميلوش كراسيتش هدف التعادل (49) وانتزع نقطة رفعت رصيدهم الى 8 نقاط وضعتهم في المركز الاول بفارق الاهداف امام اودينيزي الذي تعادل بدوره مع مضيفه كالياري صفر-صفر.

وتراجع جنوى المتصدر السابق الى المنركز السابع بعد خسارته على ارض كييفو بهدف للارجنتيني رودريغو بالاسيو (48) مقابل هدفين لسيرجيو بيليسييه (74) الذي عوض اخفاقه في تنفيذ ركلة جزاء (60)، ودافيدي موسكارديللي (90).

وحقق روما فوزه الاول على حساب مضيفه بارما ملحقا به الخسارة الثالثة بهدف وحيد سجله الارجنتيني بابلو دانيال اوزفالدو (50).

وحقق سيينا افضل نتيجة بفوزه على ضيفه ليتشي بثلاثية نظيفة سجلها ماتيا ديسترو (6 من ضربة رأس) وايمانويلي كالايو (53 و70)، فيما تغلب اتالانتا على ضيفه نوفارا الوافد الجديد الذي كان وراء سقوط رأس جان بييرو غاسبيريني مدرب انتر ميلان بفوزه عليه 3-1 الاسبوع الماضي، بهدفين لماتيا سكيلوتو (34) ولوكا تشيغاريني (59) مقابل هدف لفيليبو بوركاري (89).

وتعادل لاتسيو مع ضيفه باليرمو صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة (تأجلت المرحلة الاولى):

1- يوفنتوس 8 نقاط من 4 مباريات

2- اودينيزي 8 من 4

3- جنوى 7 من 4

4- نابولي 7 من 4

5- فيورنتيا 7 من 4

باليرمو 7 من 4

كالياري 7 من 4