يقيم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي مباراة تكريمية لقائده السابق غاري نيفيل ضد يوفنتوس الايطالي في 24 مايو المقبل.


وكان نيفيل (36 عاما) اعلن اعتزاله في 2 شباط/فبراير الماضي بداعي الاصابات المتكررة التي تعرض لها وخاض اخر مباراة له ضد وست بروميتش البيون اواخر كانون الثاني/يناير.

وقال نيفيل quot;انا سعيد كون النادي سيقوم بتكريمي، ستكون امسية مؤثرة جدا بالنسبة الي خصوصا بانني سأدفاع عن الوان النادي للمرة الاخيرة في مسيرتيquot;.

وتابع quot;امل ان استمتع بتلك الامسية ومعي الجمهور ايضاquot;.

وبدأ نيفيل مسيرته مع مانشستر عام 1992 وهو انضم وشقيقه فيل وديفيد بيكهام وبول سكولز ونيكي بات، من فريق الشباب الى الفريق الاول.

وامضى غاري نيفيل حوالي 19 عاما في صفوف مانشستر يونايتد حيث احرز معه لقب الدوري 8 مرات والكأس المحلية ثلاث مرات وكأس رابطة الاندية المحلية مرتين ومسابقة دوري ابطال اوروبا مرتين ايضا والكأس القارية مرة واحدة وكأس العالم للاندية مرة واحدة ايضا.

وعلى صعيد الدولي، لم يحصد نيفيل النجاح الذي اختبره مع مانشستر، واكتفى بالحصول على شرف المشاركة في كأس العالم عامي 1998 و2006 وكأس اوروبا اعوام 1996 و2000 و2004.

ومن المرجح ان يواصل نيفيل عمله في quot;اولدترافوردquot; لانه قال بان النادي سيكون دائما جزءا من حياته في المستقبل، ويتعزز هذا الاحتمال بسبب التصريح الذي ادلى به المدير التنفيذي لمانشستر ديفيد غيل حيث قال بان نيفيل طوى فصلا مميزا من حياته لكن التزامه وخبرته واندفاعه هي العوامل التي ستحرص على انه سيواصل عمله كجزء من حياة النادي، ان كان في الناحية التدريبية او التجارية.