تواصلت حملة الإشادة بالجناح الويلزي غاريث بيل لاعب توتنهام هوتسبير الإنكليزي الذي أبان عن إمكانيّات هائلة في الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا.

الظهير الويلزي يقدم مستويات متميّزة مع فريقه حيث سجل سبعة أهداف في البريمير ليغ بالإضافة إلى أربعة أهداف في quot;تشامبيونز ليغquot; ثلاثة منها في مرمى انتر ميلان.

ونظر عديد المراقبين إلى غاريث بيل بأنه لاعب فشل في تقديم نفسه كلاعب مؤثر لكن سرعان ما إنقلب الوضع رأساً على عقب وبانت إمكانياته الأمر الذي أدى إلى لفت كبرى الأندية الاوروبية للجناح الويلزيّ.

ولا يخشى الويلزي أيّ منافس مؤكداً ان توتنهام قادر على الذهاب بعيداً في البطولة الأوروبيّة بعد إزاحته ميلان من دور ال16 ووقوع فريقه أمام ريال مدريد الإسباني في دوري الثمانيّة حسب ما نقلت سكاي عنه.

الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنكليزي لم يخفِ إعجابه الكبير بالويلزي بيل معتبراً إياه أفضل لاعب في العالم في مركز الظهير الأيسر حاليّاً.

وقال كابيلو عن بيل في تصريحات نقلتها الصحيفة البريطانيّة quot;ميرورquot;: quot;إن بيل اليوم هو أفضل لاعب في العالم لأنه اللاعب الوحيد القادر على إحداث الفارق في مركزه لما يمتلكه من سرعة ومهارة وقوة ، وهو ما يصعب إيجاده في أي لاعب آخر يجيد التسجيل ولكنه ليس مهاجماquot;.

وأوضح كابيلو أن بيل quot;لا يبدأ من الخلف مثل أي ظهير ولكنه يتقدم للهجوم من وسط الملعب. وعندما يقترب من المرمى يتقدم إلى الوسط ويسدد بدقة متناهيةquot;.

وأضاف كابيللو: quot;أما من ناحية القوة ، فإنني أفكر دائما في البرازيلي روبرتو كارلوس الذي ولد ليكون ظهيرا ونجح في أن ينضج بدنيا وفنيا. إنه لاعب متفجر الطاقة ، وهو الوحيد الذي يقترب في مستواه من بيلquot;.

واتفق البلغاري ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد مع ما قاله الإيطالي كابيلو واصفاً بيل بانه واحد من أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الراهن.

وقال برباتوف لموقع يونايتد الرسمي: quot;عندما كنت في توتنهام، كانوا نجوم توتنهام الآن مواهب شابة، الآن نضجوا بشكل كبير وأصبحوا لاعبين رائعين أمثال لينون وجاريث بيلquot;.

وتابع :quot;الآن بيل هو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، إنه يتدرب بجدية ويُقدم مستوى رائع مع توتنهام، أنا سعيد لأن النادي حافظ عليه ورفض التفريط فيه، وهو يجني الآن ثمار هذاquot;.

ورغم رفض المدير الفني لتوتنهام هاري ريدناب فكرة التفريط بنجمه الويلزي بيل وتجديد عقده مؤخراً حتى 2015 إلا ان الفريق اللندني سيواجه بموجة طلبات للتعاقد مع بيل.

ويأتي على رأس القائمة مانشستر يونايتد الذي رصد 100 مليون جنيه إسترليني للصفقات الصيفيّة خصص منها 30 مليون من أجل عيون الويلزي بيل.

و ينطبق الحال نفسه على تشلسي الذي أبدى إستعداده لدفع 40 مليون جنيه استرليني من اجل الحصول على خدمات اللاعب من اجل ضخ دماء جديدة في تشكيلة أنشيلوتي التي تضم عدد غير قليل من اللاعبين المتقدمين في السن وهو ما يؤيده مالك النادي الملياردير الروسي أبراموفيتش.

ولا يقف الأمر عن هذا الحد بل يتصارع قطبي الكرة الإسبانيّة ريال مدريد وبرشلونة على الويلزي حيث قال المدير التقني لبرشلونة زوبيزاريتا في أكثر من مناسبة بأن بيل يندرج في خطط الفريق الكاتالوني لأنه يتماشى مع أسلوب البارسا المعروف عنه بتمرير الكرة والسرعة في الأداء.

وأشارت تقارير صحافية ان البارسا مستعد لتقديم 40 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى مهاجمه الشاب بويان كريكتش مقابل الظفر بخدمات الويلزي غاريث بيل خاصة بعد تأزم حالة ظهيره الأيسر الفرنسي إيريك أبيدال الذي خضع لعملية جراحية لإسئتصال ورم في الكبد حيث من المنتظر عودته في أغسطس المقبل.

وفي إيطاليا ، يضع رئيس نادي إنتر ميلان ماسيمو موراتي عينه على الويلزي بيل الذي أبهر العالم في مباراة فريقه توتنهام مع حامل النسخة الماضية من دوري أبطال اوروبا حيث شهدت تسجيل بيل ثلاثيّة في شوط واحد رغم النقص العددي للفريق اللندني.