اصبح اسطورة كرة السلة الليتوانية والدوري الاميركي للمحترفين ارفيداس سابونيس في وضع مستقر بعد تعرضه لازمة قلبية خلال احدى المباريات، وذلك بحسب ما كشف الطبيب المشرف عليه.

واشار الطبيب الذي يعمل في احدى عيادات مدينة كوناس في تصريح لوكالة quot;فرانس برسquot; دون ان يكشف عن اسمه: quot;كل شيء على ما يرام، وضعه مستقر. من المتوقع ان يخرج من وحدة العناية الفائقة الخميسquot;.

وتعرض سابونيس (46 عاما) الذي ادرج الاسبوع الماضي ضمن قاعة مشاهير الدوري الاميركي للمحترفين، لهذه الازمة القلبية امس الثلاثاء خلال مباراة تمرينية في مسقط رأسه كوناس.

ويعتبر سابونيس (21ر2 م) افضل لاعب ارتكاز في التاريخ من ناحية التمريرات الحاسمة وكان من النجوم الكبار خلال المواسم السبعة التي امضاها في الدوري الاميركي مع بورتلاند ترايل بلايزرز.

كما توج سابونيس بذهبية اولمبية مع منتخب الاتحاد السوفياتي، وقاد ليتوانيا ايضا الى البرونزية مرتين بعد عودتها الى البطولات الدولية اثر انحلال عقد الاتحاد السوفياتي عام 1990.

ويعتبر سابونيس من اهم المشاهير في بلاده التي لا يتجاوز عدد سكانها 3 ملايين نسمة والتي تشكل كرة السلة فيها quot;ثاني ديانةquot; بعد الكاثوليكية.