قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكدت البلجيكية كيم كلايسترز تعافيها الكامل من اصابة في وركها الايسر التي تعرضت لها في دورة بريزباين الاسبوع الماضي، لتدافع عن لقبها بثقة كبيرة في بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى في كرة المضرب.

وقالت كلايسترز المصنفة اولى عالميا سابقا في مؤتمر صحافي السبت: quot;أنا في حالة جيدة. ادركت ان ما حصل في بريزباين كان بحاجة لايام راحة قليلة. خضعت لتصوير طبي احتياطي في اليوم التالي، وجئت الى ملبورن حيت استعدت التمارينquot;.

وكانت كلايسترز انسحبت في 6 كانون الثاني/يناير الماضي من نصف نهائي دورة بريزباين امام السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا عندما عانت من الام في وركها الايسر في المجموعة الاولى، وذلك بعد عودتها الى الملاعب اثر غيابها منذ اب/اغسطس الماضي لاصابة في بطنها.

واعتبرت اللاعبة التي تغلبت على الصينية لي نا في نهائي بطولة استراليا العام الماضي ان هناك الكثير من المرشحات للفوز في النسخة المقبلة: quot;هناك مرشحات كثيرات لاحراز اللقب، ومن تمر في يوم جيد خلال النهائي ستتوج في النهايةquot;.

وتلعب كلايسترز مع البرتغالية ماريا جواو كوهلر المتأهلة من التصفيات في الدور الاول وقد تواجه الصينية لي نا في الدور ثمن النهائي.

من جهة أخرى، خضعت الاميركية سيرينا وليامس، المصنفة اولى عالميا سابقا ايضا، تمارين مكثفة لاختبار كاحلها الايسر، واعتبرت انها تخوض المسابقة من دون ضغوط.

وقالت وليامس: quot;خضعت لتمارين حركة اليوم (السبت) لاول مرة واشعر بارتياح اكبرquot;.

وكانت وليامس (30 عاما) انسحبت ايضا الاسبوع الماضي من دورة بريزباين حيث لوت كاحلها عندما كانت ترسل للفوز في مباراة الصربية بويانا يوفانوفسكي في الدور الثاني.

وتوجت وليامس، حاملة لقب 13 دورة كبرى، في استراليا خمس مرات (2003 و2005 و2007 و2009 و2010)، لكنها غابت العام الماضي وهي خسرت اخر مباراياتها في استراليا عام 2008 عندما اسقطتها الصربية يلينا يانكوفيتش في ربع النهائي.

أما الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة اولى عالميا سابقا ايضا، والتي لم تلعب منذ تشرين الاول/اكتوبر الماضي لاصابة في كاحلها الايسر، فأكدت السبت انها تشعر بحالة جيدة قبل المنافسات.

وقالت الحسناء الروسية المصنفة رابعة عالميا راهنا: quot;لقد شفيت جيدا لكن ليس بالسرعة التي تصورتهاquot;.

وخسرت شارابوفا (24 عاما) مباراتين في بطولة الماسترز في نهاية تشرين الاول/اكتوبر ولم تلعب مذذاك الوقت وانسحبت من دورة بريزباين الاخيرة.