قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واصلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة وبطلة 2008 عروضها القوية واقصت مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا بسهولة 6-2 و6-3 في طريقها الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات الغراند سلام، في ملبورن.

وتقابل شارابوفا في مباراتها المقبلة التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية وبطلة ويمبلدون 2011 الفائزة بدورها على الايطالية ساره ايراني 6-4 و6-4.

وسيكون للمباراة بين شارابوفا وكفيتوفا نكهة ثأرية بعد خسارة الروسية امام منافستها في نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية الاخيرة.

وفضلا عن ان الفائزة ستبلغ المباراة النهائية، فانها ستخطو ايضا خطوة اضافية للقفز الى صدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبات المحترفات الذي يصدر الاثنين المقبل خلفا للدنماركية كارولين فوزنياكي التي خسرت في ربع النهائي امس امام بطلة النسخة الماضية البلجيكية كيم كلايسترز الحادية عشرة.

وما تزال البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثالثة في السباق لنيل صدارة التصنيف ايضا وهي ستلتقي كلايسترز في مباراة نصف النهائي الثانية.

تتصدر فوزنياكي (21 عاما) التصنيف منذ 11 تشرين الاول/اكتوبر 2010 باسثتناء اسبوع واحد ذهب لمصحلة كلايسترز، ولم تحرز الدنماركية في مسيرتها اي لقب في البطولات الاربع الكبرى، اذ تبقى افضل نتيجة لها وصولها الى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2009.

وفي حين ان كفيتوفا ارتكبت العديد من الاخطاء (44) وعانت للفوز على اراني المصنفة 46 عالميا 6-4 و6-4، فان شارابوفا التي لم تخسر في المرات الخمس التي وصلت فيها الى ربع النهائي في ملبورن ظهرت في قمة مستواها ضد ماكاروفا المصنفة 56 التي كانت اخرجت الاميركية سرينا وليامس المتوجة في استراليا خمس مرات من الدور الرابع.

كفيتوفا (21 عاما) تبلغ نصف النهائي في الغراند سلام للمرة الثالثة في مسيرتها، والاولى خارج ويمبلدون، حيث نالت اللقب في 2011 وخسرت في 2010، وتسعى الى ان تكون اول تشيكية تفوز بالبطولة الاسترالية بعد هانا ماندليكوفا في عامي 1980 و1987 (تحت اسم تشيكوسلوفاكيا)، كما انها اول تشيكية في نصف النهائي منذ ماندليكوفا نفسها في 1991.

وقالت التشيكية quot;كنت متوترة قليلا في البداية لان الجميع كان ينتظر مباراة سهلةquot;، مضيفة quot;ظننت بان القرعة كانت جيدة بالنسبة لي لكن سارة لعبت جيدا ولم تكن المباراة سهلة على الاطلاقquot;.

شارابوفا (24 عاما) المتوجة في 2008 واجهت سلسلة من الاصابات في الاعوام الماضية ابعدتها عن الالقاب وعن صدارة التصنيف.

وقالت الروسية في هذا الصدد quot;كان الطريق طويلا جدا للعودة الى هذه المرحلة، ولكنني ادرك الان ان الامر كان يستحق العناء مهما بلغت صعوبتهquot;.