استعاد بنفيكا الصدارة من غريمه الأزلي بورتو حامل اللقب بعد فوز الأول على مضيفه باكوش فيريرا 2-1 وتعادل الثاني مع مضيفه ريو افي 2-2، وذلك في المرحلة الخامسة من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

وكان بنفيكا تنازل لبورتو عن الصدارة بتعادله في المرحلة السابقة مع مضيفه اكاديميكا كوامبرا 2-2، فيما حقق غريمه فوزا كبيرا على بيرا مار 4-صفر، لكن فريق المدرب جورجي جيزيس استعادها مجددا وبفارق الاهداف امام بطل الموسمين الماضيين بفضل المهاجم البرازيلي ليما الذي حول تخلف فريقه امام باكوش فيريرا بهدف لسيسسيرو سيميدو (16) الى فوز 2-1 بتسجيله الهدفين (18 و71).

ورفع بنفيكا رصيده الى 11 نقطة في الصدارة بفارق الاهداف امام بورتو الذي فشل في تحقيق فوزه الرابع على التوالي بل انه كان في طريقه لتلقي هزيمته الاولى على يد مضيفه ريو افي لو لم ينقذه الكولومبي جاكسون مارتينيز بادراكه التعادل 2-2 في الدقيقة الاخيرة، وذلك بعد ان افتتح زميله ميغيل لوبيز التسجيل في الدقيقة 33 قبل ان يتمكن ريكاردو مونتيرو من ادراك التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 79 ثم سجل ايضا هدف التقدم في الدقيقة 86.

وبدوره عاد سبورتينغ براغا من ملعب مضيفه فيتوريا غيمارايش بالنقاط الثلاث بعد فوزه على الاخير بهدفين سجلهما ايدر (55) وهوغو فيانا (86)، ليبقى في قلب الصراع على الصدارة لانه لا يتخلف سوى بفارق نقطة واحدة عن العملاقين بنفيكا وبورتو.

وصعد اكاديميكا دي كويمبرا الى المركز الرابع بفوزه على مضيفه ماريتيمو بهدفين لويلسون ادواردو (11) ومارينيو (43)، مستفيدا من خسارة باكوش فيريرا امام بنفيكا وموريرنشيه امام مضيفه جيل فيسنتي بثلاثة اهداف للجزائري نبيل غيلاس (17 و44) والبرازيلي فينيشيوس (34)، مقابل اربعة اهداف لاندري كونيا (22 و31) والبرازيليين كلاوديو سيكويرا (45 من ركلة جزاء) وهاريسون (78).

وحول سبورتينغ لشبونة تخلفه امام ضيفه استوريل صفر-2 الى تعادل بهدفين للبرازيلي اندرسون بيريرا (76 خطأ في مرمى فريقه) والهولندي ريكي فان وولفسوينكل (84)، مقابل هدفين لستيفن دي سوزا فيتوريا (45 من ركلة جزاء) وهوغو ليال (58) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد كونسالو دوس سانتوس (60).

وتعادل فيتورا شيتوبال مع مضيفه بيرا مار بهدف للكاميروني البرت زي ميونغ (78)، مقابل هدف لابل كامارا (27).

وفاز ناسيونال دي ماديرا على مضيفه اولهاننشيه بهدفين لماوريسيو فرنانديز (19 خطأ في مرمى فريقه) والفنزويلي ماريو روندون (90)، مقابل هدف للصومالي-النروجي لبان عبدي (56).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بنفيكا 11 نقطة من 5 مباريات

2- بورتو 11 من 5

3- سبورتينغ براغا 10 من 5

4- اكاديميكا 7 من 5

5- استوريل 6 من 5