تأهلت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى الى الدور الثاني من دورة بكين الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 442ر3 ملايين دولار للرجال و828ر4 ملايين للسيدات، اثر فوزها السهل على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-1 و6-صفر الاثنين.

وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع الالمانية سابين ليسيكي الفائزة على الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس 6-3 و5-7 و6-2.

وبلغت الدور الثاني ايضا، الروسية ماريا شارابوفا الثانية بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب بصعوبة 7-5 و7-5، وهي ستواجه الرومانية الاخرى سورانا سيرستيا الفائزة على السويدية صوفيا ارفيدسون 6-2 و6-3.

وتأهلت الى الدور ذاته، الدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة بتغلبها على الجنوب افريقية شانيل شيبرز 5-7 و7-6 (8-6) و6-2، والاسبانية لارا اروابارينا الصاعدة من التصفيات بفوزها على الصينية جي زهينغ 6-2 و6-4، والسلوفينية بولونا هيركوغ الصاعدة من التصفيات بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 5-7 و6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب.

وفي الدور المقبل، تلعب فوزنياكي مع التايوانية سو-واي هسييه، واروابارينا مع الالمانية انجيليك كيربر الخامسة والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار الاسترالية سامانتا ستوسور الثامنة والروسية نادية بتروفا، وهيركوغ مع الروسية الاخرى ايكاترينا ماكاروفا.

وخرجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة من الدور الثاني اثر خسارتها امام الاسبانية كارلا سواريز 3-6 و2-6، في حين بلغت الصربية انا ايفانوفيتش الحادية عشرة والروسية ايلينا فيسنينا الصاعدة من التصفيات والصينية شوياي بينغ الدور الثالث بفوز الاولى على الاميركية فارفارا ليبتشنكو 4-6 و7-5 و6-1، والثانية على النمسوية تاميرا باشيك 7-6 (7-5) و6-2، والثالثة على الكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا 5-7 و7-5 و6-2.

وفي الدور المقبل تلعب سواريز مع الصربية يلينا يانكوفيتش او الرومانية مونيكا نيكوليسكو، وايفانوفيتش مع الايطالية كاميلا جورجي الصاعدة من التصفيات او السويسرية رومينا اوبراندي، وفيسنينا مع ازارنكا او ليسيكي، وبينغ مع مواطنتها نا لي السابعة او بتروفا.

وتبدأ البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة حاليا حملة الدفاع عن لقبها اعتبارا من الدور الثاني بمواجهة الصينية شواي جانغ.

وكانت رادفانسكا توجت بلقب الموسم الماضي اثر تغلبها على الالمانية اندريا بتكوفيتش التاسعة 7-5 وصفر-6 و6-4 في المباراة النهائية.

ولدى الرجال، خرج الكرواتي مارين سيليتش المصنف رابعا ووصيف بطل الموسم الماضي مبكرا من الدورة اثر خسارته امام الروماني ماريوس كوبيل المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-7 (صفر-7) و4-6 في الدور الاول.

وكان سيليتش خسر نهائي الموسم الماضي امام التشيكي توماس برديتش 6-3 و4-6 و1-6 في المباراة النهائية، علما بان الاخير فضل عدم الدفاع عن لقبه للمشاركة في دورة طوكيو التي تقام هذا الاسبوع ايضا.

ويلتقي كوبيل في الدور المقبل مع الالماني فلوريان ماير الفائز على الايطالي فابيو فونييني 6-1 و6-2.

وخرج ايضا الاسباني فرناندو فرداسكو الثامن بخسارته امام الاميركي سام كيري 7-5 و3-6 و4-6، ليضرب الاخير موعدا مع الفرنسي جوليان بينيتو او الايطالي اندرياس سيبي.

وبلغ الاوكراني اولكسندر دولغوبولوف جونيور المصنف سادسا الدور الثاني بتغلبه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 6-صفر و6-4، ليلتقي مع الاسباني الاخر بابلو اندوخار او النمسوي يورغن ميلتسر.

كما تأهل الصيني زي جانغ المشارك ببطاقة دعوة بفوزه على مواطنه دي وو المشارك ببطاقة دعوة ايضا 6-4 و6-1، والارجنتيني كارلوس بيرلوك بتغلبه على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 3-6 و6-2 و6-3، والجنوب افريقي كيفن اندرسون بفوزه على الاميركي براين بيكر الصاعد من التصفيات 5-7 و6-3 و6-1.

وفي الدور المقبل، يلعب جانغ مع الفرنسي ريشار غاسكيه الخامس او الاسترالي ماتيو ايبدن الصاعد من التصفيات، وبيرلوك مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول او الالماني مايكل بيرر الصاعد من التصفيات، واندرسون مع الالماني طومي هاس السابع او الروسي ميخائيل يوجني.