قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن لاعب كرة المضرب الالماني راينر شوتلر (36 عاما) الثلاثاء في دوسلدورف انه وضع حدا لمسيرته الاحترافية.

وفي مؤتمر صحافي، قال شوتلر المصنف خامس عالميا في السابق: quot;يجب ان نعرف كيف نتوقف، وفي عمر 36 عاما يكون الوقت قد حان لتغيير الافقquot;.

واكد شوتلر انه لم يحمل اي مضرب منذ شهر تقريبا بسب ضيق الوقت، مشيرا الى انه بدأ عملا اخر بحيث سيكون مساعدا لمنظم دورة جديدة للمحترفين في دوسلدروف يطلق عليها اسم quot;باور هورس كابquot; وتقام من 17 الى 25 ايار/مايو 2013.

وقال شوتلر: quot;العام الماضي كنت احلم بالمشاركة بدورة الالعاب الاولمبية، لكن السنة لم تكن جيدة بالنسبة لي ولم يحالفني الحظ في المشاركة فيهاquot;.

واضاف شوتلر الذي اشتهر من خلال سرعة حركات ساقيه الخارقة خلال اللعب: quot;لدي الكثير من الافكارquot;.

وكان شوتلر بدا مسيرته الاحترافية في التاسعة عشرة تحت اشراف المدرب ديرك هوردورف، حيث اخذ يبرز على لائحة التصنيف العالمي ليصبح بين اللاعبين العشرة الاوائل في نيسان/ابريل 2004، ثم انتزع المركز الخامس يوم احتفاله بعيد ميلاده الثامن والعشرين وهو المركز الذي لم ينجح في تحقيق افضل منه بعد ذلك.

وخاض شوتلر اخر مباراة له في الدوحة في اطار دورة تكريمية وداعية خاصة، وهو المكان الذي احرز فيه اول 4 القاب في مسيرته الاحترافية وكان عام 1999، وهو كان اخر الماني يخوض نهائي احدى الدورات الاربع الكبرى عندما حقق ذلك في بطولة استراليا المفتوحة في ملبورن عام 2003 عندما خسر امام الاميركي اندريه اغاسي.

واحرز شوتلر لقب دورات شنغهاي عام 2001 وطوكيو عام 2003 وليون الفرنسية في العام ذاته، علما بانه خسر 8 مباريات نهائية.

ويحمل شوتلر الميدالية الفضية لفئة الزوجي في اولمبياد اثينا عام 2004، بالاضافة الى 4 القاب في الزوجي هي شتوتغارت 2001 وتشيناي الهندية عام 2005 وهيوستن الاميركية عام 2008 وميونيخ في العام ذاته.