يلتقي نادي شباب الخليل متصدر الدوري الفلسطيني لكرة القدم مع وصيفه شباب الظاهرية في مباراة ساخنة ضمن المرحلة السادسة من الدوري الجمعة.

واطلقت وسائل الاعلام المحلية على هذا اللقاء quot;كلاسيكوquot; الخليل، لما يتمتع به الفريقان من قاعدة جماهيرية واسعة في منطقة الخليل.

ويفتقد شباب الظاهرية لجمهوره في هذه المباراة، بقرار من الاتحاد الفلسطيني الذي منعه من مرافقته مباراة واحدة، وذلك عقب مشاحنات وقعت بين جمهور الظاهرية وجنين الاسبوع الماضي.

وقد لا يؤثر هذا القرار على الفريق، لكون الفريقين من منطقة واحدة، الامر الذي يصعب تحديد الجمهور الذي سيحضر المباراة، خصوصا وانها ستقام على ملعب الحسين وسط الخليل.

ويتصدر شباب الخليل الترتيب برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، في حين يملك شباب الظاهرية 9 نقاط لكن من ثلاث مباريات فقط.

وضمن المباريات المؤجلة من المرحلة الخامسة، مني فريق مركز الامعري بهزيمة ثقيلة الاربعاء، على يد اهلي الخليل (2-4)، كانت بمثابة هدية لشباب الخليل خصوصا وان الامعري كان تعادل مع الشباب 1-1 في انطلاقة الدوري، وتعادل الاسبوع الماضي ايضا مع البيرة، وكان من المرشحين الاقوياء لمنافسة الشباب على الصدارة، في ظل تعثر بطل الموسم الماضي هلال القدس.

ويواجه الامعري السبت فريق جبل المكبر صاحب المركز الثالث، ويلعب الجمعة هلال اريحا مع البيرة ومركز بلاطة مع هلال القدس والسبت اهلي الخليل مع اسلامي قلقيلية وجنين مع وادي النيص.