بلغ التونسي مالك الجزيري الدور الثاني من دورة موسكو الدولية في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها 673 الف و150 دولار للرجال و740 الف دولار للسيدات، وذلك اثر فوزه على الاميركي راجيف رام 6-3 و6-1 في 58 دقيقة.

ويلتقي الجزيري في الدور المقبل مع الصربي فيكتور ترويسكي المصنف ثالثا ووصيف بطل النسخة الاخيرة وبطل عام 2010 والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الاول والايطالي اندرياس سيبي الثاني والبرازيلي توماس ليلوتشي الرابع.

وبلغ الدور ذاته ايضا الاوزبكستاني دينيس ايستومين والياباني تاتسوما ايتو المصنفان سادسا وثامنا على التوالي، بفوز الاول على الالماني بيورن باو 5-7 و7-5 و6-1، والثاني على الاسباني روبرتو باوتيستا 6-3 و1-6 و6-2.

وفي الدور المقبل، يلعب ايستومين مع التشيكي لوكاس روسول الفائز على الاسباني دانيال خيمينو 7-6 (11-9) و7-6 (7-2)، وايتو مع احد الصاعدين من التصفيات، الروسي قسطنطين كرافتشكوك او الكازاخستاني يفغيني كوروليف.

ولدى السيدات، تأهلت التشيكية لوسي سافاروفا الثامنة الى الدور الثاني بتغلبها على الروسية مارغاريتا غاسباريان المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و4-6 و6-2، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع مواطنتها كلارا زاكوبالوفا التي تغلبت على الرومانية الكسندرا كادانتو 6-3 و6-3.

وتأهلت ايضا السويدية صوفيا ارفيدسون بتغلبها على الصربية بويانا يوفانوفيسكي 6-2 و6-4، والبولندية اورسولا رادفانسكا بفوزها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 6-3 و6-1.

وفي الدور الثاني، تلعب ارفيدسون مع الفرنسية ماريون بارتولي الثانية والتي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الاربع الاوليات الاسترالية سامانتا ستوسور الاول والدنماركية كارولين فوزنياكي الثالثة والمشاركة ببطاقة دعوة والتي ستلاقي رادفانسكا، والصربية الاخرى انا ايفانوفيتش.

وكان لقب الرجال العام الماضي من نصيب الصربي يانكو تيبساريفيتش على حساب مواطنه ترويسكي، فيما نالت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا لقب السيدات وكان الاول في مسيرتها بفوزها على الاستونية كايا كانيبي.

وتبدأ تشيبولكوفا التي صنفت خامسة، حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة الروسية ايكاترينا ماكاروفا. اما تيبساريفيتش ففضل المشاركة في دورة فيينا.