خرج الروسي ميخائيل يوجني من الدور الاول لدورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 975ر427ر2 مليون يورو، اثر خسارته امام الاسباني مارسيل غرانويرس 4-6 و3-6 الاثنين.

وهو الفوز الثاني لغرانويرس على يوجني في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان وهو احتاج الى ساعة و28 دقيقة لتحقيقه، علما بان المباريات الثلاث السابقة بينهما كانت العام الماضي ففاز الروسي في الاولى في الدور الاول لدورة روتردام وفي الثانية في كأس العالم للمنتخبات، قبل ان يحقق الاسباني فوزه الاول في نصف نهائي دورة غشتاد السويسرية.

ويلتقي غرانويرس في الدور المقبل مع مواطنه دافيد فيرر الرابع والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين ال16 الاوائل.

وفي الدور الاول، تغلب الجنوب افريقي كيفن اندرسون على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-2 و6-1 في 63 دقيقة محققا فوزه الثاني في 3 مباريات على منافسه، والايطالي اندرياس سيبي على السلوفاكي مارتن كليزان 6-2 و2-6 و7-6 (7-5) في ساعة و49 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين، والفرنسي جوليان بينيتو على الصربي فيكتور ترويسكي 6-4 و7-5 في ساعة و23 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لبينيتو على ترويسكي في مباراتين بين اللاعبين حتى الان.

وفي الدور المقبل، يلعب اندرسون مع الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر، وسيبي مع التشيكي توماس برديتش الخامس، وبينيتو مع مواطنه جو ويلفريد تسونغا السادس ووصيف بطل العام الماضي.

وفجر البولندي ييرزي يانوفيتش والكولومبي اليخاندرو فايا الصاعدان من التصفيات المفاجأة بفوز الاول على الالماني فيليب كولشرايبر 7-6 (7-5) و6-4 في ساعة و22 دقيقة في اول مباراة بين اللاعبين، والثاني على الالماني الاخر فلوريان ماير 7-6 (7-3) و6-2 في ساعة و16 دقيقة.

وهو الفوز الثاني للكولومبي على الالماني في مباراتين جمعت بينهما حتى الان.

وفي الدور المقبل، يلعب يانوفيتش مع الكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر، وفايا مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السابع.

وتأهل ايضا الارجنتيني كارلوس برلوك بتغلبه على الاوزبكستاني دينيس ايستومين 7-6 (7-2) و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا السادس عشر.

ويلعب لاحقا الاسباني البرت راموس مع مواطنه فيليسيانو لوبيز، والاسباني بابلو اندوخار مع الفرنسي بونوا بير المشارك ببطاقة دعوة، والقبرصي ماركوس بغداديس مع الفرنسي جيل سيمون.

وكان السويسري روجيه فيدرر توج بلقب العام الماضي للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية اثر فوزه على تسونغا 6-1 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية، بيد ان السويسري فضل الانسحاب من نسخة هذا العام بعد خسارته نهائي دورة بال السويسرية امام دل بوترو بثلاث مجموعات امس الاحد.

وقال فيدرر (31 عاما) انه بحاجة لقليل من الراحة قبل كبرى بطولات الماسترز في لندن: quot;لن اذهب الى باريس. هذا كثير بالنسبة الي. ابلغت (مدير الدورة) غي فورجيه بذلك. لدي بعض الامور المقلقة اريدها ان تشفى. لا اريد ان اخاطر في لندن... اتخذت قراري في اللحظة الاخيرةquot;.