وقعت اللجنة الأولمبية القطرية الثلاثاء مع نظيرتها الفرنسية مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مشترك في القطاع الرياضي، وذلك على هامش معرض اسباير للرياضة المقام حاليا في العاصمة القطرية الدوحة ويستمر حتى بعد غد الخميس.

ووقع الاتفاقية امين عام اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره جان بيار موغان، وقد تضمنت تبادل الخبرات الفنية والإدارية بين المؤسسات والاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية بين البلدين وتبادل الزيارات بينها، بالإضافة إلى تنسيق المواقف في مختلف المحافل القارية والدولية في مجال الرياضة.

وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني ان توقيع الاتفاقية يؤكد على عمق العلاقة بين قطر وفرنسا في كافة المجالات وليس في المجال الرياضي فقط، وانها quot;ستدعم الشراكة الرياضية بيننا وستزيد حجم التعاون، خاصة وأن التعاون قائم منذ فترة في إقامة المعسكرات المتبادلة بين المؤسسات الرياضية التابعة في البلدين، كما ان هناك اتفاقية موقعة بين البلدين من قبل في مجال الأمن الرياضي بين السوروبون ومركز الأمن الرياضي بفرنسا واللجنة الأولمبية القطريةquot;.

واعرب الشيخ سعود عن سعادته للتعاون الرياضي القائم بين البلدين خاصة من خلال الشركات الفرنسية والبنى التحتية المتواجدة في مؤسسة أسباير، وقال quot;ان فرنسا من الدول المتقدمة في المجال الرياضي وتستطيع دولة قطر أن تحقق الاستفادة المرجوة منها. كما أن فرنسا بدورها تسعى إلى الاستفادة من الإمكانات القطرية في القطاع الرياضي وبالتالي فإن هذه الاتفاقية تسعى إلى خدمة الطرفينquot;.

من جانبه قال موغان ان quot;الاتفاقية ستؤتي بثمارها في القريب العاجل لصالح الشراكة بين البلدين، وأن البلدين لم ينتظرا توقيع هذه الاتفاقية رسميا لأنهما يتعاونان مع بعضهما البعض بالفعل منذ فترة طويلةquot;.

وأشار الى أن وجود أكثر من 15 شركة فرنسية مساهمة في مؤتمر ومعرض quot;اسباير 4 سبورتquot; تقدم كل خبراتها وإمكانياتها، يشكل اكبر دليل على التعاون في المجال الرياضي بين البلدين.