كشف المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الثلاثاء ان المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش الذي تعافى من اصابة ابعدته عن الملاعب منذ اواخر ايلول/سبتمبر الماضي، لن يشارك في مباراة الدربي التي تجمع فريقه مانشستر يونايتد المتصدر بمضيفه وجاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب وثاني الترتيب الاحد المقبل في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي.

وكان من المتوقع ان يسجل فيديتش (31 عاما) عودته الى الملاعب اعتبارا من الاربعاء ضد كلوج الروماني في الجولة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا، لكن فيرغوسون اكد اليوم في مؤتمر صحافي بان اللاعب الصربي الذي خضع لعملية جراحية من اجل ازالة غضروف، يحتاج الى المزيد من الوقت قبل ان يعاود اللعب.

واشار فيرغوسون الى ان فيديتش اقترب كثيرا من العودة الى المباريات لانه يتدرب بشكل جيد، مضيفا quot;لكني اعتقد ان بعض الايام الاضافية ستجعله يعود بشكل افضل. اذا لم يلعب غدا، فمن المستحيل اشراكه في مباراة الدربي. لم افكر باشراكه في مباراة الاحد في كافة الاحوالquot;.

وتابع quot;مشاركته في مباراة الغد كانت ستشكل علاوة بالنسبة لنا وكان بامكاننا حينها ان نقيم الوضع انطلاقا من ذلك، لكن من المبكر جدا عليه ان يشارك في مباراة الاحدquot;.

وشكل غياب فيديتش عن دفاع quot;الشياطين الحمرquot; مشكلة لفيرغوسون لان فريقه لم يحافظ على نظافة شباكه سوى اربع مرات في 22 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، وكانت مباراة السبت امام ريدينغ في الدوري المحلي ابرز دليل على هشاشة دفاعه اذ تلقت شباكه ثلاثة اهداف في الشوط الاول من المباراة التي انتهت لمصلحته 4-3.

واعترف فيرغوسون ان هذه المسألة تشغل باله، مضيفا quot;اذا لعبنا بهذه الطريقة يوم الاحد، فالله وحده يعلم ما سيحصل لنا. لا اتذكر على الاطلاق اننا تلقينا هذه الكمية من الاهداف قبل عيد الميلادquot;.

وسيدخل فيرغوسون تعديلات على تشكيلته في مباراة الغد بعد ان ضمن فريقه تأهله الى الدور الثاني، وذلك بهدف اراحة نجومه قبل موقعة الاحد التي ستخول فريقه الابتعاد عن جاره بفارق ست نقاط في الصدارة في حال فوزه عليه في معقله quot;ستاد الاتحادquot;.

لكن المدرب الاسكتلندي سيشرك واين روني في مباراة الغد رغم انها هامشية وذلك لانه يتخوف من ان ابتعاد مهاجمه عن اللقاء قد يؤدي الى تراجع المستوى المميز الذي يقدمه في الاونة الحالية، مضيفا quot;عندما تتوقف سلسلة المباريات المتتالية التي يخوضها، يصبح بحاجة الى عدة مباريات لكي يستعيد مستواه، ولهذا السبب سيلعب غدا دون ادنى شكquot;.

وتابع quot;يحتاج روني الى لعب عدد كبير من المباريات لكي يستعيد لياقة المباريات. إنه لاعب قوي وعندما يغيب عن المباريات يصبح بحاجة الى عدة مباريات لكي يستعيد الوتيرة. هذه عادته دائماquot;.

ومن المتوقع ان يشرك فيرغوسون في مباراة الغد الويلزي المخضرم راين غيغز وتوم كليفرلي اضافة الى المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز، فيما اشار فيرغوسون الى امكانية عودة الياباني شينجي كاغاوا الى الفريق اعتبارا من مباراة الاحد المقبل بعد تعافيه من اصابة في ركبته.