واصل فالنسيا بدايته الجيدة مع مدربه الجديد ارنستو فالفيردي وقطع شوطا كبيرا نحو الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، وذلك بعدما جدد الفوز على مضيفه اوساسونا وهذه المرة 2-صفر الثلاثاء في ذهاب ثمن النهائي.

وكان فالنسيا تغلب على اوساسونا 1-صفر خارج قواعده ايضا السبت الماضي في اول مباراة له في الدوري تحت قيادة فالفيردي الذي كان سجل بدايته كخلف للارجنتيني ماوريتسيو بيليغرينو في مسابقة دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع الحالي ضد ليل الفرنسي في الجولة الاخيرة من دور المجموعات وخرج منها quot;لوس شيهquot; فائزا ايضا (1-صفر) خارج قواعده، مؤكدا احقيته بالتأهل مع بايرن ميونيخ الالماني الى الدور الثاني، والاخير تصدر المجموعة بفارق المواجهتين المباشرتين عنه (2-1 ذهابا و1-1 ايابا).

ويدين فالنسيا، الساعي الى لقبه الاول في المسابقة منذ 2008 والثامن في تاريخه، بفوزه الثمين خارج قواعده الى دانيال باريخو وهدافه روبرتو سولدادو اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 48 و90.

وتقام مباراة الاياب الاربعاء المقبل على ملعب quot;ميستاياquot; وسيلتقي الفائز منها مع ريال مدريد حامل لقب الدوري او سلتا فيغو اللذين يتواجهان غدا الاربعاء على ملعب الثاني.

ويلعب غدا ايضا برشلونة حامل اللقب مع مضيفه قرطبة (ثانية)، ومايوركا مع اشبيلية، واتلتيكو مدريد مع خيتافي، على ان يلعب الخميس ليفانتي مع سرقسطة، ولاس بالماس (ثانية) مع ريال بيتيس.

ويلعب غدا ايضا اتلتيك بلباو وصيف البطل مع ايبار (ثالثة) لكن في اياب الدور ال16 بعد انتهى لقاء الذهاب بالتعادل صفر-صفر.