اعتبر مدرب ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، ان فريقه خسر بطولة الدوري الإسباني بشكل عملي، وذلك بعد التعادل الإيجابي بملعبه أمام إسبانيول 2-2 في الجولة السادسة عشرة.

وصرح مورينيو في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الإسباني إفي quot;لقب الليغا أصبح شبه مستحيل، هذا الفارق كبير للغاية في ديسمبر. العام الماضي تفوقنا بثماني نقاط ورغم تعادلنا مرتين حافظنا على الفارق. إذا اصبح الفارق 13 نقطة فهذا الفارق كبير للغايةquot;.

وأكد quot;علينا لعب المباريات القادمة من أجل الفوز دون التفكير في فوز المنافس أو خسارتهquot;.

وأضاف quot;إذا تحسن أدائنا في الليغا فهذا سيساعدنا في الكأس ودوري الأبطال، فلازالت حظوظنا فيهما قائمة. لم أعيش موقفا كهذا من قبل وبهذا الفارق الكبير من النقاط وأن يكون فريقي بعيدا بهذا الشكل عن هدفه. إنه موقف جديد عليّquot;.

وشدد quot;هذه ليست مأساة بل مرحلة أعيشها في حياتي المهنية وعلي أن أواجهها بكل مجهود لأنهي الموسم بأفضل شكلquot;.

وعاد من جديد ليؤكد quot;الفوز بالليغا اصبح شبه مستحيل ولكن علينا الاستمرار، فريال مدريد مطالب ببذل اقصى جهد. خلال أعوامي التي عملت فيها كمدرب كنت أحقق في أغلب الأمور أهدافي، لكن هذا الأمر جديد عليّ. على كل شخص أن ينهض بذاتهquot;.

واعتبر مورينيو ان نتيجة لقاء إسبانيول غير عادلة، مشيرا الى ان لاعبيه لم يقدموا مباراة سيئة quot;المباراة كانت لتنتهي في الظروف الطبيعية لصالحنا بأربعة أو خمسة أهداف. اللاعبون كانوا يرغبون في الفوز لكن حارس إسبانيول قدم مباراة رائعة. التعادل لم يكن عادلا لكن إذا قال (خابيير) أغيري انهم يستحقوه فأنا أقبل بذلكquot;.

واعترف في النهاية quot;عندما لا تحقق النتائج المرجوة لا تكن سعيدا ولا واثقاquot;.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الليغا برصيد 33 نقطة، بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو الثاني وبفارق13 نقطة عن برشلونة الأول.