يسعى لاعب التنس الاسباني رافائيل نادال، الذي فاز ببطولات غراند سلام ‬11 مرة، إلى الفوز بلقبه الثالث في بطولة مبادلة العالمية للتنس عند عودته إلى ملاعب أبوظبي خلال فعالياتها التي تقام في الفترة بين ‬27 و‬29 ديسمبر.

وينافس النجم الأسطوري الإسباني للمرة الاولى منذ مشاركته في بطولة ويمبلدون العام الجاري، ليكون أحد الأبطال المشاركين في نهاية أسبوع مثيرة من منافسات التنس في العاصمة الإماراتية إلى جانب حامل اللقب والمصنف الأول في العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وحامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف الثالث عالمياً أندي موراي، والمصنف الخامس دايفيد فيرير، والمصنف السادس توماس بيرديش، والمصنف التاسع يانكو تيبساريفيتش.

وقال نادال quot;بعد هذه الفترة الطويلة من الانقطاع عن اللعبة وقضاء أشهر في إعادة التأهيل ثم فترة التمرين الشاقة الحالية، فإنني مستعد ومتحمس للعودة إلى المنافسة قريباً. في كل مباراة أشارك فيها أبذل أقصى جهودي وأحاول الفوز، ولن يختلف الأمر في أبوظبي، على الرغم من أن العودة بعد الإصابة لن تكون سهلة، لكن بطولة مبادلة العالمية للتنس هي الاختبار الذي أحتاج إليه لتحقيق اللياقة وتحسين أدائي، ولا يسعني إلا الانتظار حتى بدء المباراة على أرض الملعبquot;.

وأضاف نادال quot;أرى أن أبوظبي هي المكان المثالي لبدء العام الجديد، ولا يسعني إلا انتظار العودة إلى البطولة، فالمشاركة في المنافسات في الوقت الذي يمكن للاعب اكتساب المزيد من اللياقة في طقس لطيف يساعد على تحقيق التقدم وتحسين الأداء قبيل الانطلاق في الموسم الجديد. لقد افتقدت المشاركة في المباريات واشتقت للمشجعين، ولكنني واثق بعودة مميزة وترحيب كبير في أبوظبيquot;.