سوف يصبح لزاماً على أندية تشلسي ومانشستر يونايتد إذا ما فكرت في كسب خدمات اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي أن تدفع 312 مليون جنية إسترليني .

ووافق ميسي على أفضل لاعب في العالم على استراتيجية جديدة تتمثل بتمديد العقد لمدى سنوات تنتهي في عام 2018 يقدر إجمالي قيمته سنويا مايعادل 17 مليون جنية إسترليني مع إضافة بند جزائي يتمثل بدفع 210 مليون جنية إسترليني في حال كسر العقد ليكون الاجمالي بما يقارب 312 مليون جنية إسترليني كامل تكاليف الصفقة .
وعلى الرغم أنه بمقدور ميسي الذي يبلغ من العمر quot; 25 quot; عاماً من اللعب في إنكلترا ، إلا أن اللاعب فضل البقاء في ناديه ، كما أن النادي قدم عروضاً للاعبي الفريق الكبار مثل تشافي quot; 32 quot; عاماً quot; والمدافع بويول quot; 34 quot; عاماً وتم الموافقة عليها بين اللاعبين والنادي من خلال عروض جيدة لتجديد العقد .
وكسب ميسي في العقد الجديد مايقارب 10 مليون جنية إسترليني نتيجة التكاليف الضريبية الجديدة في إسبانيا والتي استدعت النادي الكتالوني استفادة اللاعب من ذلك المبلغ .
وكانت المحادثات حول مزايا العقد الجديد بين الطرفين قد استمرت قرابة الأربع أشهر .
وسجل ميسي رقما قياسيا 90 هدفا لناديه ومنتخب بلاده في عام 2012، كما أنه أيضا قد يحقق رقماً قياسياً جديداً في منافسات الدوري الإسباني لهذا الموسم .