اعلن نادي بايرن ميونيخ الالماني على موقعه على شبكة الانترنت توصله الى اتفاق مع بال السويسري يقضي بانتقال لاعب وسطه الدولي جيردان شاكيري الى صفوف الفريق البافاري الصيف المقبل.

ويرتبط اللاعب حاليا مع بال لغاية عام 2016، وهو انتقل الى صفوف بايرن ابتداء من 1 تموز/يوليو المقبل لغاية عام 2016 بصفقة قدرت بين 12 و13 مليون يورو.

وكان بايرن يبحث عن لاعب وسط مهاجم وكانت كل الدلائل تشير الى امكانية تعاقده مع نجم بوروسيا مونشنغلادباخ ماركو روس لكن الاخير انتقل الى صفوف بوروسيا دورتموند بطل الموسم الماضي.

وكانت الصحف الالماني اشارت الاربعاء بان شاكيري اجتاز الفحص الطبي مع الفريق الالماني بغية انتقاله الى صفوف الفريق البافاري.

وقال المدير الرياضي في بايرن ميونيخ كريستيان نيرلينغر quot;نحن سعداء لاننا نجحنا في التعاقد مع احد اكثر اللاعبين الذين تتهافت عليه الاندية في مختلف ارجاء القارة الاوروبيةquot;.

وقال الالماني اوتمار هيتسفلد مدرب منتخب سويسرا لصحيفة quot;بيلدquot;: quot;قلت لأولي هونيس (رئيس بايرن) منذ سنة ان جيردان لاعب استثنائي، وهو قادر على التأقلم على أعلى مستوىquot;.

وللمفارقة، سيلعب شاكيري (20 عاما)، الذي يسدد بقدمه اليسرى ويتمتع بمهارة التلاعب بالخصم، مع فريقه بال الاربعاء المقبل ضد بايرن ميونيخ بالذات في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، قبل مباراة الاياب في 13 اذار/مارس المقبل.