يقص الجهراء الكويتي وضيفه فنجاء العماني شريط افتتاح النسخة السابعة والعشرين من بطولة الاندية الخليجية لكرة القدم الخميس بمباراة تدخل في اطار الجولة الاولى من الدور الاول لمنافسات المجموعة الاولى التي تضم المحرق البحريني أيضا.

وكانت القرعة وزعت الفرق ال12 المشاركة على 4 مجموعات، فضمت الثانية كلا من الوحدة الاماراتي والخريطيات القطري والعربي الكويتي، والثالثة البسيتين البحريني والخور القطري والنصر الكويتي، والرابعة النهضة العماني والوصل الاماراتي والرفاع البحريني.

يلعب في الجولة الاولى من الدور الاول ايضا الرفاع مع النهضة بعد غد الجمعة، والخريطيات مع الوحدة في 20 من الشهر الجاري، والنصر مع الخور في 21 منه.

يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الاربع الى ربع النهائي الذي يقام من دور واحد على ارض ابطال المجموعات في 15 ايار/مايو المقبل، ويلتقي فيه اول المجموعة الاولى مع ثاني الثالثة، اول الثانية مع ثاني الرابعة، اول الثالثة مع ثاني الاولى واول الرابعة مع ثاني الثانية.

يقام نصف النهائي في 23 ايار/مايو ذهابا و29 منه ايابا بموجب قرعة تجري في وقت يحدد لاحقا، وكذلك الامر بالنسبة الى المباراة النهائية للبطولة التي انطلقت عام 1982 ويتقاسم فيها الاهلي والاتفاق السعوديان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (3 لكل منهما)، كما تعتبر الاندية السعودية الاكثر تتويجا ب14 لقبا، امام الكويتية (6) والاماراتية (4) مقابل لقب واحد لكل من قطر وعمان.

معلوم ان الشباب الاماراتي توج باللقب في الموسم الماضي على حساب مواطنه الأهلي.

يدخل الجهراء الذي لم يسبق له الفوز باللقب الاقليمي مباراته مع فنجاء بطل 1989 بمعنويات مرتفعة خصوصا انه يقدم في الموسم المحلي مستويات مميزة بقيادة المدرب البرازيلي جانسينيز دا سيلفا مهدت امامه الطريق لاحتلال المركز الثالث في الدوري عن جدارة وذلك خلف القطبين الكويت الوصيف والقادسية المتصدر، وهو قادم من تعادل امام السالمية 2-2.

كما بلغ الجهراء، الذي توج مرة واحدة بطلا للكويت عام 1990، الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامير وخرج بركلات الترجيح امام كاظمة حامل اللقب.

يتميز الفريق الجراء بسجل هجومي جيد اذ احرز لاعبوه 10 اهداف في 8 مباريات ضمن الدوري المحلي خولتهم احتلال المركز الثالث على صعيد افضل الفرق تهديفا، بيد ان اهتزاز شباكه في 10 مناسبات يطرح اكثر من علامة استفهام حول قدرته على مجاراة فنجاء.

يخوض الفريق الكويتي غمار بطولة الاندية الخليجية للمرة الثانية في تاريخه وتضم قائمته البحريني عبدالله فتاي كلاعب اسيوي بالاضافة الى المحترفين الثلاثة البرازيلي كارلوس فينيسيوس ومواطنه quot;نينوquot; والانغولي اندريه ماكانغا العائد الى الكويت بعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الامم الافريقية التي اقيمت في غينيا الاستوائية والغابون واختتمت الاحد الماضي بتتويج زامبيا على حساب ساحل العاج.

تعرض الجهراء الى ضربة قوية تمثلت في تعرض قائده سعود السربل للاصابة التي ستبعده عن المباراة.

من جانبه، يخوض فنجاء غمار البطولة الخليجية للمرة الرابعة في تاريخه وذلك بعد غياب عن منافساتها استمر 23 عاما حين احرز اللقب على حساب المحرق البحريني.

يعتبر فنجاء من افضل الاندية العمانية بدليل فوزه بلقب بطل الدوري المحلي 7 مرات اذ لا يتفوق عليه على هذا الصعيد سوى ظفار (9 القاب).

يدخل فنجاء مباراته مع الجهراء بمعنويات مرتفعة ايضا بعد فوزه على اهلي سداب الجمعة الماضي 2-1 الذي يتصدر ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة.

تأتي خطورة فنجاء، الذي يقوده المدرب التونسي لطفي جبارة، من التونسي امين الماجري ومحمد مبارك وعبدالله القصابي ومهند الزعابي واسكندر احمد وسعد سهيل بالاضافة الى البحريني محمد حبيل.