كشفت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن أن إدارة نادي أرسنال الإنكليزي مستعدة للتقدم بعرض جديد ينتظر أن يتحصل بموجبه نجم الفريق روبن فان بيرسي على راتب أسبوعي غير مسبوق، يعتقد أنه سيزيد عن 150 ألف إسترليني، وهو ما يفوق بكثير ما كان يعتقد في السابق، وذلك في محاولة للإبقاء على خدماته خلال الموسم المقبل.

وصرح فان بيرسي من جهته بأنه سيجلس ويتفاوض مع مسؤولي النادي بشأن التعاقد الجديد في مقر النادي، لكنه لن يقدم على تلك الخطوة إلا بعد نهاية الموسم الجاري.

ومن المحتمل أن يشتمل العرض على قيمة للصفقة بحوالي 5 ملايين إسترليني، بالإضافة إلى راتب يزيد عن 130 ألف إسترليني أسبوعياً، وهو عرض قياسي بالنسبة لأي من لاعبي الأرسنال، رغم علم مسؤولي النادي بأن القرار الذي سيتخذه فان بيرسي في هذا الصدد لن يتوقف كليةً على الجانب المادي وإنما على مستقبل الفريق.

وأضاف فان بيرسي، وفقاً للتصريحات التي أبرزتها له الصحيفة في هذا السياق، بقوله :quot; أثيرت الكثير من الأخبار، التي جاءت متضاربة في العموم، بشأن موقفي التعاقدي، ولهذا وددت أن أوضح الصورة. ليس هناك شيئاً معقداً أو شريراً ndash; فقد اتفقت مع النادي على أن نتحدث في نهاية الموسم وأن ننتظر لنرى إلى أين ستسير الأمور. وأحتاج الآن لأصب كامل تركيز على كرة القدم وعلى قيادة هذا الفريق، والعمل على تحسين الأداء يوماً بعد الآخر، والقيام بجهد إضافي في التدريبات، والاستعداد لبرنامج اللقاءات شديد الازدحام الذي ينتظرنا. وأنا أريد أن أوجه كامل طاقتي في الوصول بهذا الفريق إلى المكان الذي نسعى لإيصاله اليه خلال هذا الموسمquot;.

وتحدو الآمال عشاق الغانرز في تلك الأثناء، بعدما بدأ يتردد مؤخراً في وسائل الإعلام عن وجود نية لدى المسؤولين في إعادة هيكلة الفريق، وتدعيمه بلاعبين جدد، من أمثال نجم وسط بروسيا دورتموند، ماريو غويتز، ونجم كولن، لوكاس بودولسكي.

لكن يبدو ان إتمام هاتين الصفقتين مازال مرهوناً بنجاح نادي الأرسنال في إنهاء موسمه بأي من المراكز الأربعة الأولى في جدول ترتيب البريميرليغ لضمان المشاركة في المنافسات الأوروبية خلال الموسم المقبل، خاصة وأن بودولسكي مهتم بالانضمام للأرسنال الذي يبدو وحيداً في المساعي التي يبذلها لضم ماريو غويتز.

ورغم ما أثير عن أن مدرب الفريق، أرسن فينغر، سيتاح له مبلغاً قدره 50 مليون إسترليني من أجل الاستعانة به في إتمام صفقات الصيف المقبل، إلا أن المبلغ يقل عن ذلك في واقع الأمر. وقال هنا فينغر quot;ما يقال عن مبلغ الـ 50 مليون غير صحيحquot;.

وأشارت الصحيفة في تلك الجزئية إلى أن المبلغ الحقيقي يعتقد أنه يقترب من 40 مليون إسترليني، وهو المبلغ الذي يفترض أنه سيغطي الرواتب الخاصة بأية تعاقدات جديدة، ما يعني أنه في أفضل الحالات، لن يتمكن النادي سوى من ضم غويتز.

وقد يقل المبلغ عن ذلك أيضاً إذا لم ينجح النادي في المشاركة بدوري أبطال أوروبا، بالنظر إلى العجز الذي سيكون في حساباته بقيمة 45 مليون إسترليني.