تقبل فريقا العروبة صنعاء والتلال عدن - على مضض - قرار حظر التنافس على ملعبيهما ووسط جماهيرهما ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 2012 ما يعني امتداد الخسارة المعنوية لهما قبيل مواجهة الخصوم لتصل الى الجوانب المالية التي كانت احاطت بمشاركة فريقي التلال العدني ومعه الصقر التعزي خلال منافسات ذات البطولة في موسمها الفائت.


صنعاء: طلبت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من الأندية اليمنية والسورية المشاركة في منافسات بطولة كأس الاتحاد الاسيوي , ترشيح ملاعب محايدة خارج بلادها من أجل خوض دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الجديدة 2012م , وشمل القرار القاري فرق أندية الاتحاد والشرطة من سوريا إلى جانب العروبة والتلال من اليمن.

وفي رسالة موجهة إلى الاتحادين اليمني والسوري , ارجع الاتحاد الاسيوي تلك الخطوة وبالتحديد تجاه الاندية اليمنية للعام الثاني على التوالي بأنها جاءت اثر تقييم الوضع الأمني بالبلدين , فيما تبع ذلك رضوخ العروبة حامل لقب الدوري اليمني الى التراجع عن التهديد بالانسحاب والسفر لملاقاة فريق ايست بنغال الهندي الثلاثاء المقبل في افتتاح مباريات المجموعة الثانية.

بينما رشح نادي التلال اليمني لخوض فريقه الكروي الاول مباراته الأولى ضمن المجموعة الاسيوية الخامسة أمام فريق الصفاء اللبناني على ستاد المدينة الرياضية في العاصمة بيروت وذلك بعد مصادقة دائرة المسابقات في الاتحاد القاري على هذا الترشيح لكنها لاتزال بانتظار تأكيد مكان إقامة المباراتين الأخريين للتلال أمام فريقي الشرطة السوري والزوراء العراقي.

من جهتها اقرت لجنة المسابقات بالاتحاد اليمني تأجيل مباراة اهلي تعز وضيفه العروبة التي كان من المقرر ان تجمعهما ضمن مباريات المرحلة التاسعة للدوري المحلي الى موعد لاحق تلبية لطلب الفريق الصنعاني المسافر الى الهند لمواجهة فريق ايست بنغال في افتتاح مواجهات المجموعة الثانية لكأس الاتحاد الاسيوي التي تضم الى جانبهما اربيل العراقي وكاظمة الكويتي.

وتراجعت إدارة نادي العروبة اليمني عن الانسحاب من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الجديدة رغم اعلانها التلويح بذلك لعدم تعاون الاتحاد المحلي ووزارة الشباب والرياضة عقب مناقشتها في اجتماعها الاخير للطلب المتضمن تحديد ملعب محايد في دولة مجاورة لخوض فريقها حامل لقب الدوري للموسم الماضي مباريات إياب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الجديدة.

وكانت إدارة نادي العروبة صنعاء أقرت المشاركة في البطولة الآسيوية لأول مرة في تاريخ مشاركات فريقها الكروي , راصدة الميزانيات المالية الخاصة بخوض ثلاث مباريات خارج الأرض وثلاث مباريات داخل الأرض وتعاقدت مع لاعبين محليين وأجانب وبدأت بالتحضير وحجز رحلات الطيران لخوض مواجهة ايست بنغال الهندي قبل التفاجئ بخطاب من اتحاد الكرة اليمني.

وتضمن الخطاب الاخير الموجه الى الهيئة الادارية للعروبة طلب تحديد ملعب محايد بناء على ما جاء في خطاب من الاتحاد الآسيوي وتحميلها كافة تكاليف استضافة الفريق الضيف ما اعتبرته لا يتوافق مع إمكانيات النادي الأمر الذي جعلها تطرح احتمال الانسحاب من البطولة وعدم تمثيل اليمن فيها كخيار انسب في ظل الظروف التي تعاني منها الرياضة اليمنية بشكل عام.

وتبدو الخسائر الرياضية لممثلي اليمن على الملاعب الاسيوية غير مستبعدة بالنظر لنتائج فريقي التلال عدن والعروبة صنعاء في منافسات بطولة الدوري المحلي حيث يبتعد حامل اللقب العروبة عن صراع القمة في الترتيب السادس بينما لازال التلال متراجعاً الى المركز العاشر , ويتصارع على الصدارة بعد مرحلة الذهاب التاسعة كل من فريقي الشعلة عدن وشعب صنعاء بـ(16نقطة)