اكد السويدي زلاتان ابراهيبموفيتش مهاجم ميلان متصدر وحامل لقب الدوري الايطالي لكرة القدم انه رفض الانضمام الى صفوف ارسنال الانكليزي عام 2000، وذلك بعدما اشترط عليه مدربه الفرنسي ارسين فينغر فترة تجربة في صفوف الفريق اللندني.

وقبل 3 ايام من لقاء ارسنال مع ميلان في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، قال ابراهيموفيتش في تصريح لصحيفة quot;ذي صنquot; الانكليزية: quot;لقد منحني فينغر القميص الاحمر والابيض لارسنال مع الرقم 9 والذي يحمل اسم ابراهيموفيتش، لقد كنت سعيدا جدا لذلك، حتى انني وقفت لاخذ الصور التذكارية وانا ارتدي قميص الناديquot;.

وأضاف ابراهيموفيتش الذي كان في الثامنة عشرة في ذلك الوقت: quot;لقد كانت لحظة رائعة بالنسبة لي، لان ارسنال كان في ذلك الحين فريقا جيدا، ومنحني قميصا خاصا باسمي، لقد انتظرت بان يضمني (فينغر) الى ارسنال، لكنه لم يحاول حتىquot;.

وتابع quot;لم يقدم لي اي عرض جدي بل اكتفى بالقول +سوف ارى اذا كنت بالفعل جيدا، ومن اي نوع من اللاعبين انت، عليك ان تقوم بفترة تجربة+. انا لم اصدق ماذا كان يقول، وقلت +مستحيل. زلاتان لا يخضع الى تجربةquot;.

واوضح ابراهيموفيتش (30 عاما) الذي دافع لاحقا عن الوان اندية اياكس الهولندي ويوفنتوس وانتر ميلان الايطاليين وبرشلونة الاسباني: quot;فكرت حينها بانه +اذا كانوا يعرفونني او لا يعرفوني، واذ كانوا لا يعروفني فمعنى ذلك انهم لا يريدونيquot;.

واكد ابراهيموفيتش الذي لمع في مباراة الذهاب التي فاز فيها ميلان 4-صفر: quot;لقد كان اختياري في النهاية جيداquot;.