تقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; السويسري جوزيف بلاتر باعتذاره الى البرازيل بعد التصريح الذي ادلى به امينه العام الفرنسي جيروم فالك بشأن تأخر الاخيرة في تحضيراتها لاستضافة مونديال 2014.

وقال بلاتر في رسالة الى وزير الرياضة الدو ريبيلو ونشرتها الحكومة البرازيلية: quot;تعليقي الوحيد على هذا الموضوع هو تقديم الاعتذارات الى جميع من جرح شرفه وكرامته خصوصا الحكومة البرازيلية ورئيسة البلاد ديلما روسيفquot;.

وكان فالك تقدم في وقت سابق اليوم باعتذاره حيث كشف وزير الرياضة البرازيلي ان فالك اعتذر في رسالة وجهها اليه وقال فيها: quot;اريد ان اقدم اعتذاري الى كل من شعر بالاهانة جراء تصريحاتيquot;.

وكان فالك اشار الاسبوع الماضي الى ان البرازيل بحاجة الى quot;ركلة في المؤخرةquot; من اجل حثها على تسريع العمل وبان الفيفا ضاق ذرعا من التأخير الحاصل في اعمال البنى التحتية خصوصا المطارات والفنادق قبل عامين من انطلاق المونديال.

لكن فالك اعتبر في رسالته انه تم تفسير تصريحاته بشكل خاطىء لان مصطلح quot;ركلة في المؤخرةquot; يعني باللغة الفرنسية حث المرء على القيام بامر ما بشكل اسرع وبان الترجمة البرتغالية حملت الجملة معنى اقوى بكثير.

وكان ماركو اوريليو غارسيا، احد مستشاري الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف، وصف فالك بquot;التافهquot; بسبب انتقاداته للتأخير في التحضيرات الخاصة بمونديال 2014، وهو قال في تصريحات ادلى بها في مدينة هانوفر الالمانية حيث كانت الرئيسة روسيف تقوم بزيارة رسمية ونقلتها صحيفة quot;اوغلوبلوquot; البرازيلية الاثنين، ان فالك quot;استبعدquot; كمحاور للحكومة البرازيلية لانه quot;شخص تافه ومتشدق كبيرquot;.