كان المنتخبان الإسباني والألماني، بطل ووصيف النسخة الماضية، محط ترشيح المدربين للفوز بلقب كأس اوروبا التي تقام الصيف المقبل في بولندا واوكرانيا.

وانهى مدربو المنتخبات ال16 المشاركة في نهائيات البطولة القارية اليوم الجمعة ندوة احتضنتها بولندا في اطار التحضير اللوجستي.

واضطر المدربون الى الرد على اسئلة الصحافيين حول هوية المنتخب المرشح بحسب كل منهم للفوز باللقب، وصبت الترشيحات في مصلحة اسبانيا والمانيا اللتين تواجهتان في نهائي النسخة الماضية عام 2008 وخرجت الاولى فائزة 1-صفر.

وكان مدرب منتخب بولندا فرانسيشك سمودا اول المجيبين على هذا السؤال، قائلا quot;اعتقد ان الجميع يعرف من هم المرشحون الاوفر حظا. بالنسبة الي، انهما المانيا واسبانياquot;.

اما مدرب المانيا يواكيم لوف، فرشح بدوره منتخب اسبانيا للاحتفاظ باللقب، مضيفا quot;انها اسبانيا (المرشحة الاوفر حظا) في كل الاحداث. امام الدول الاخرى فتأتي بعدها. هدفنا الاول ان نتخطى دور المجموعات على اقل تقدير، وسنرى بعدها ما سيحصل. مجموعتنا صعبة بوجود البرتغال وهولندا والدنماركquot;.

وواصل quot;بالطبع نملك الثقة للقول بان هدفنا الوصول الى ربع النهائيquot;.

اما مدرب فرنسا لورلان بلان، فقال: quot;كل منا لديه المنتخب الذي يعتبره الاوفر حظا، وبالنسبة الي المنتخبات الاوفر حظا هي اسبانيا والمانيا وهولنداquot;.

ولم تكن توقعات مدرب ايرلندا الايطالي جوفاني تراباتوني مختلفة عن نظرائه، اذ اعتبر بان اسبانيا هي الاوفر حظا، لكنه حذر من امكانية حصول مفاجآت، مضيفا quot;هناك فريق قوي جدا، فريق معروف وهو المنتخب الاسباني، وهناك ايضا انكلترا وهولندا والمانيا. عادة، هذه هي المنتخبات الاربعة المرشحة لكني اتذكر حين فازت اليونان (عام 2004)، وبالتالي في كرة القدم كل شيء ممكن. اعتقد ان لكل مدرب وبلد الحق بان يحلمquot;.