يريد بايرن ميونيخ استغلال فورته في الاونة الاخيرة لمواصلة ضغطه على بوروسيا دورتموند المتصدر والذي يتقدم عليه بفارق 5 نقاط في صدارة الدوري الالماني.

وكان الفريق البافاري قلص الفارق من 7 نقاط الى 5 الاسبوع الماضي بفوزه الساحق على هوفنهايم 7-1 وسقوط دورتموند في فخ التعادل السشلبي مع اوغسبورغ المتواضع، قبل ان يستعرض بايرن عضلاته في دوري ابطال اوروبا بتسجيله سباعية نظيفة في مرمى بال السويسري وهو رقم قياسي في الادوار الاقصائية لهذه المسابقة بنظامها الجديد المعمول به منذ موسم 1992-1993.

وتبدو الفرصة سانحة امام بايرن لقليص الفارق وتشديد الضغط على بوروسيا دورتموند لانه يخوض مباراة سهلة خارج ملعبه ضد هرتا برلين المتواضع، في حين يلتقي دورتموند على ملعبه مع فيردر بريمن في لقاء صعب نوعا ما.

وبعد ان غاب عن التهديف لفترة طويلة استعاد هداف بايرن ميونيخ ماريو غوميز شهيته امام المرمى وسجل ثلاثية في مرمى هوفنهايم ورباعية في مرمى بازل، في حين تألق ايضا الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي اريين روبن.

واعتبر غوميز بان فريقه تخطى المرحلة السلبية التي مر بها في الاونة الاخيرة وخير دليل فوزه الساحقين في مدى اربعة ايام وقال في هذا الصدد quot;الفوز الكبير على هوفنهايم رفع من معنوياتنا كثيرا، كما ان الروح الايجابية عادت الى الفريقquot;.

وعن ادائه في الاونة الاخيرة quot;لم اسجل على مدى اربع مباريات فانهالت علي الانتقادات من كل حدب وصوب، اما الان وبعد تسجيلي سبعة اهداف في مباراتين اصبحت المنقذ من جديد، هذه هي حال كرة القدمquot;.

وهللت الصحف الالمانية بفوز بايرن الساحق اوروبيا واعتبرت ان بامكانه الحلم بخوض المباراة النهائية على ارضه في 19 ايار/مايو. ولم يحرز الفريق البافاري اللقب الاوروبي منذ ان توج به عام 2001.

في المقابل، يأمل دورتموند بعدم التفريط باي نقطة في مواجهة فيردر بريمن الطامح باحتلال مركز مؤهل الى احدى المسابقتين الاوروبيتين الموسم المقبل علما بان المتصدر لم يخسر في مبارياته ال19 الاخيرة وهو مرشح لبلوغ نهائي كأس المانيا بعد ان بلغ نصف النهائي حيث يلتقي فريقا من الدرجة الثالثة هو غرويتر فورث.

وتبدو الامور في متناول دورتموند اذا لم ينهار في الامتار الاخيرة خصوصا بانه يستضيف بايرن ميونيخ في لقاء قمة في 11 نيسان/ابريل المقبل.

وتبرز ايضا مباراة باير ليفركزن الخامس وبوروسيا مونشنغلادباخ الثالث والاخير يبدو في موقع اكثر من جيد لاحتلال المركز الثالث وانتزاع بطاقة التأهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل علما بانه كان تحاشة الهبوط في نهاية الموسم الماضي. بيد ان مدربه السويسري لوسيان فافر نجح في ايجاد توليفة مناسبة هذا الموسم بقيادة المهاجم مارك رويس وحقق فريقه المفاجأة حتى الان.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي هوفنهايم مع شتوتغارت، واوغسبورغ مع ماينتس، ونورمبرغ مع فولفسبورغ، وهامبورغ مع فرايبورغ، وكايزرسلوترن مع شالكه، وهانوفر مع كولن.